Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليست المرة الأولى .. دعوات لمقاطعة أمازون بعد إساءتها لإحدى الديانات

Advertisements
أمازون
أمازون
Advertisements
تواجه أمازون رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعى فى الهند، وذلك بعدما ظهرت أغطية مقاعد المراحيض وغيرها من الأشياء التى تزينها صور للآلهة الهندوسية على موقعها على الإنترنت.

وبحسب موقع TOI الهندى، فقد أيد الآلاف من مستخدمى تويتر دعوة لمقاطعة شركة التجزئة الأمريكية ، كما تصدر هاشتاج #BoycottAmazon India  قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر، فيما قام البعض بعمل "منشن" أو إشارة إلى وزيرة الخارجية الهندية "سوشما سواراج"، وحثها على اتخاذ إجراءات ضد الشركة.

من جهتها قالت أمازون إنها ستزيل المنتجات من متجرها على الإنترنت، وقالت الشركة فى بيان "يجب على جميع البائعين اتباع إرشادات البيع لدينا وأولئك الذين لا يخضعون للإجراءات، ربما سيتعرضون للإزالة المحتملة لحسابهم"، فيما لا تعد هذه الحادثة هى الأولى من نوعها، ففى عام 2017 قامت الحكومة الهندية بمحاكمة أمازون بعد أن تم رصد موقعها الكندى على الإنترنت يبيع ممسحات تشبه علم الهند.

وقد هددت وزيرة الخارجية فى ذلك الوقت، بإلغاء تأشيرات موظفى أمازون إذا لم تتم إزالة المماسح من موقعها، كما عثرت رويترز على العديد من قوائم أغطية مقاعد المراحيض وحصائر اليوجا والأحذية الرياضية والسجاد وغيرها من الأشياء التى تصور الآلهة الهندوسية أو الرموز الهندوسية المقدسة على موقع أمازون الأمريكى على الويب.

ويذكر أن في شهر يناير 2019 عرضت أمازون سجاد ووسائد للمقاعد ومفروشات للمرحاض للبيع عليه رسومات لمساجد وأبواب مساجد، إضافة إلى كلمات من آيات القرآن الكريم، كما جاء فى بعض المنتجات المعروضة على أمازون مفروشات للمرحاض والمقاعد مرسوم عليها الحجاب وهو رداء خاص للمرأة المسلمة.
Advertisements