ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

محافظ بني سويف عن حريق "الكنيسة المطرانية": الأمور عادت لطبيعتها

الخميس 16/مايو/2019 - 01:00 م
Advertisements
محافظ بني سويف عن حريق الكنيسة المطرانية: الأمور عادت لطبيعتها
المحافظ والأنبا غبريال
Advertisements
احمد فتحى الدسوقي
 
Advertisements
أصدرت محافظة بني سويف، بيانًا، بشأن تفاصيل حادث إندلاع حريق بالكنيسة المطرانية للأقباط الأرثوذكس، الذي شب، صباح اليوم الخميس، مؤكدة أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، اطمأن على مستجدات الحادث، الذي يرجع لحدوس ماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه تماما دون حدوث أية خسائر أو تلافيات، ولا يوجد أية اصابات بشرية.

وأكدت المحافظة، في بيانها، أن المحافظ فور علمه بالواقعة كلف بالتنسيق مع مديرية الأمن وتوجيه الحماية المدنية للسيطرة على الوضع واتخاذ الاجراءات الإحترازية اللازمة،وبالفعل تمت السيطرة على هذا الحريق قبل تفاقمه، وعادت الأمور بالمطرانية لطبيعته.

وتواجدت قيادات المحافظة بمقر المطرانية "تنفيذا لتوجيهات المحافظ" للإطمئنان والتأكد من سلامة الوضع بالكنيسة، وتم اطلاع المحافظ أولا بأول على أية مستجدات، وأن الوضع مستقر جدا، وأن القداس سيقام في موعده باكر.

وأشاد نيافة الأنبا غبريال مطران بني سويف بالتجاوب السريع مع الواقعة من جانب محافظ بني سويف، حيث أشار إلى أن المحافظ تواصل معه بشكل مستمر صباح اليوم وأنه وجه القيادات التنفيذية بأن تكون متواجدة بمقر المطرانية.

وأكد غبريال، على القداس سيقام في موعده غدًا، مشيدا بالتعامل الفعال من جانب الحماية المدنية والتي تمكنت من السيطرة على الوضع في وقت قصير جدا دون حدوث أية خسائر أواصابات محافظ بني سويف: السيطرة على حريق محدود وبسيط جدا بسبب ماس كهربائي بمطرانية بني سويف ولا توجد خسائر أو اصابات.

وكانت إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أكدت، في بيان لها، أن الحريق الذى شب فى كنيسة العذراء مريم، بسبب ماس كهربائى، وتمت السيطرة عليه فى وقت قصير، دون خسائر فى الأرواح، مؤكدة ان الأنبا غبريال، تلقى اتصالًا من المحافظ للاطمئنان ومتابعة الأمر، وقدم الأسقف جزيل الشكر لكل القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لسرعة تواجدهم فور اندلاع الحريق.

ونشرت صفحة الإيبارشية، على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» بيانًا، أكدت فيه أن الحادث لم يؤثر على مواعيد الأفراح والقداسات ودرس الكتاب، لنيافة الأنبا غبريال، بالكنيسة المطرانية، دون تغيير فى توقيتاتها.

وأكد القمص فرانسيس فريد، وكيل مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أن حريق كنيسة بني سويف الذي شب صباح اليوم الخميس، بكنيسة مطرانية السيدة العذراء يرجع سببه لماس كهربائي بهيكل خشبي بالمطرانية، ما أدى إلى حريق كنيسة بني سويف؛ وذلك لوجود عيوب فى بعض التوصيلات الكهربائية القديمة.

وأكد وكيل مطرانية بني سويف، أن حريق كنيسة بني سويف لم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية؛ وذلك للتعامل السريع والفوري مع حريق كنيسة بني سويف من رجال وحدات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية مع الحادث، والتي منعت امتداد النيران لمبنى الكنيسة والمباني الحكومية المتاخمة.

وكان اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق كنيسة مطرانية السيدة العذراء، بشارع إسلام بمدينة بني سويف.

وعلى الفور تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمباني المجاورة دون وقوع أي خسائر بشرية.

وتم تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
-
x
19:00
-
إيرلندا الشمالية
مصر
-
x
19:00
-
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا