نشرة أخبار الظهيرة.. الرئيس يكشف سبب استعجاله في تنفيذ المشروعات الكبرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة الماضية، لذا تقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدشين محور روض الفرج.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحان الصف الأول الثانوي لهذا العام هو امتحان سنة نقل مثله مثل السنوات السابقة من حيث الأهمية والمطلوب هو النجاح إلى الصف الثاني الثانوي.

وأضافت الوزارة فى بيان صحفى لها أن امتحان هذا العام بنظام الكتاب المفتوح ويعتمد على اسئلة تقيس فهم نواتج التعلم، وأن امتحان هذا العام تم تصميمه في "مستوى الطالب المتوسط" و"أسلوب التصحيح" تم تصميمه لمراعاة أن الطلاب يخوضون هذه التجربة لأول مرة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: أنا بسمع الموجودين ليه إحنا كنا مستعجلين على المشروعات وليه إحنا عايزين نخلص الأمور دى خلال الأربع سنوات اللى فاتوا، وذلك بعدما توجه بالسؤال إلى اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية عن تكلفة المشاريع التى من المنتظر أن يتم إنشاؤها.

عُرض على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمحور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" الملجم، فيلما تسجيليا عن المحور.

حيث استعرض الفيديو تفاصيل المشروع وحجم المواد التى تم استخدامها فى المشروع العملاق، وأهمية الكوبري الذي يربط بين العديد من المحاور المهمة فى الدولة، حيث يعد المحور جزءًا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن محور روض الفرج من أكبر مشروعات مصر القومية في العصر الحديث.

وأضاف "الفار"، خلال كلمته على هامش افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنه بالانتهاء من كوبري تحيا مصر، كتب المصريين فصل جديدة من فصول التحدي.

داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضور افتتاح كوبري "روض الفرج"، قائلًا: "دا مش هيستحملنا كلنا"، وبعد أن وقفوا جميعًا عليه، عقب: "أمان أمان يعني".

هذا واستمع "السيسي"، على هامش افتتاحه محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" الملجم، إلى شرح تفصيلي على أرض الواقع حول إنشاء روض الفرج، من المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.




Advertisements