الطالع الفلكي الثّلاثَاء 30/4/2019..إحتِفَال كَرْنَفَال!

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 30/4/2019
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 30/4/2019
Advertisements
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الرَّشَاء من 29 أبريل - 11 مايو.

اليوم 22 برمودة قبطى، 30 نيسان رُومى،  25 شعبَان ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (أمّال إيه اللبس الشكاليتة ده اللى إنتو لابسينه؟)-أصلنا كُنّا فحفلة كرنفال، حفلة مسخرة.(أنور وجدى من فيلم دهب-1952)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الحُوت يعنى
إضاءة الطريق أمامك للسفر داخل وخارج وطنك بغرض البحث عن لقمة العيش الشريفة ، البحث عن وظيفة جديدة أو إضافيّة ، فالحوت لايجد رزقه من الطعام والزواج إلا فى نهاية رحلته للمحيطات البعيدة الدافئة ، ولأن شرف وعلوّ الزهرة هو برج الحوت فالبحث عن عروسة أو عريس بجدّ واجتهاد تزداد فرصته للنجاح بمشيئة الله تَعَالى ، كما أنه وقت مناسب لعثورك على أغراضك المفقودة ، إرتفاع الحَدَسْ/الشفافيّة/الإدراك الأثيرى لتبدأ فى القلق تجاه شخص أو موضوع دون سبب منطقى لكن إرتفاع إنزعاجك النفسى تجاه هذا الشخص أو الموضوع يُجبرك على التمهّل وغالباً ما تصدق حاسّتك السادسة ، هذه الحاسّة تزداد لدى الإناث وخلال حلول القمر فى بُرج الحُوت وأيضاً خلال الأيّام الثلاث الأخيرة من الشهر القمرى العربى ،هذا لايعنى أن تنجرف وراء شعورك بالإرتياح تجاه شخص فتُعطيه الأمان فقط لمجرّد أنك واثق من حاسّتك السادسة والتى لايجب أن تكون بالضرورة صادقة فالتشويش على جهاز الإستقبال العصبى والأثيرى/ ريسيفر لديك وارد الحدوث ، تماماً كما يحدث لأجهزة الموبايل أو ريسيفر القنوات الفضائيّة بسبب عوامل تشويش من البيئة كدخولك فى حالة غضب أو شهوة أو جوع تتسبب فى طمس القدرة لحاستك السادسة على الإدراك.

*أمْسِيَة وُول بِيرْغِيسْ الأوروبيّة
إحتفاليّة كبرى هذا المساء فى دول وسط أوروبا تحديداً ألمانيا الإتحاديّة، السّويد وفنلنْده ،النّرويج وهولنده، لاتفيا ليتوانيا وجمهوريّة التشيك ،الليلة تمرّ سِتّة أشهر بالتّمام على 31 أكتوبر ليلة الهالووين،الأمْسِيَة إحتفاليّة كبيرة تبدأ فى السّادسة مساءً خاصّة لدى المُراهقين والطلبة الجامعيّين فى الطرقات عن طريق الألعاب النّارية ، شرب البيرة وتناول الحلويّات والسّكاكر،إقامة حفلات الشباب و الإستماع للأغانى العنيفة،إرتداءالملابس الفلكلوريّة التنكّريّة، منشأ الإحتفال مدينة هامبورج بألمانيا، هى نفس طقوس الإحتفال الواردة بالفيلم هُوكاس بُوكاس-1993.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: بإمكانك وضع الضوابط بلطف ولياقة دون إحراج الآخرين بخشونة، ربما كنت على موعد مع حفلات أوزفاف فى المساء فاستعد بالملابس المُميّزة.

برج الثور: رُبّما قمت بصنع مشاكل لاداعى لها بسبب عيوب تافهة،إحمِ نفسك من مشاعر العناد وتواصل مع الآخرين بود ومحبة ، وتقبل الحلول الوَسَط.

برج الجوزاء: الإبتهاج مع الأطفال الصغارسواءً كانو أطفالك أم أطفال العائلة يكون سبباً فى فرحة غامرة وشغلاً لوقتك فى عمل نافع.

برج السّرطان: لا تنزعج إن عاملك أحد أفراد أسرتك بخشونة وتقبّله بهدوء ، هى وتيرة الحياة التى تحدث فى كل أسرة فى كل بقاع العالم.

برج الأسد: دافع عن كرامتك وحقوقك بكل لطفٍ وأدب، بإمكانك توصيل وجهة نظرك و الدفاع عن كرامتك ومكتسباتك دون عصبيّة أوإرتكاب خطأ لا يليق بك.

برج العذراء: النقود ليست بهذه الأهمية عند مقارنتها بصديق فى ورطة،لا تُحمل نفسك فوق طاقتها لكن على الأقل بإمكانك حل جزء من المشكلة،بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الميزان: الإحتمالات لمقابلتك مُحتالين بياعين كلام مُرتفعة ،ليس كل مايلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أو البدل اللامعة.
 
برج العقرب: زَخَم مُرتفع من الطاقة عليك توظيفه فى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً ، أو مُمارسة الرياضة البدنيّة أو هواية تعشقها إن كنت عازباً.

برج القوس: إبحث فى النّوتة القديمة عن زملاء الدّراسة وبادر بالإتصال بهم ، بإمكانك البدء بأحد أقاربك والذى قد يكون فى أمسّ الحاجة لك.

برج الجدى: الأخطاء الأكثرعمقاً فى حقك يبدو أنك اليوم على إستعداد للصفح عنها، إبتسامتك هى التوقيع النهائى على عفوك فلاتبخل بها، صافى يا لبن؟

برج الدّلو: قد تكون فى مزاج لإفتعال مشكلة أو نكش ومُشاكسة غيرك دون داعٍ لذلك، إن كان لديك كلمة خير فقلها، إن لم يكن فاسكت.

برج الحُوت: الصفيح المطلى باللون الأصفر أكثر لمعاناً من الذهب ، هذا وارد الحدوث مع المشاريع ، والأصدقاء وحتى العاطفة.
Advertisements