ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الأربِعَاء 24/4/2019..مَوْرُوث ثَقَافِى!

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 11:12 م
الطالع الفلكي الأربِعَاء 24/4/2019..مَوْرُوث ثَقَافِى!
الطالع الفلكي الأربِعَاء 24/4/2019
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

اليوم 16 برمودة قبطى، 24 نيسان رُومى،  19 شعبَان ،ميمُون للغاية ، بوّابة السّماء مفتوحة اليوم فى ثقافة قدماء المصريين فلا تَدْع إلا بخير.

قال الحكيم المصرى: - جلده أصفر وعنيه زايغة كده، زَىْ مَيْكُون حَاطِطْ ماكياج. (عزّت العلايلى من فيلم الإنس والجن-1985)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*كَتَبْت من سَبْعَة سَنَوَات.....
عشيّة سان مارك فى إنجلترا

**يُشدّد الكاتب على إحترامه الشديد لمُختلف الثقافات والأديان**
عشيّة القدّيس مارك أوالليلة التى تسبق الإحتفال به يوم 25 أبريل،القديس مارك هو أحد المسيحين الأوائل الذين سعو لنشرالمسيحيّة،فى مدينتىْ سردينيا وفينيسيا-البندقيّة فى إيطاليا تتجمّع العائلات هذا المساء فى مجموعات كبيرة لتناول وجبة العشاء و تقديم الشكر لله تَعَالى، فى إنتظارحلول الغد كعيد ويوم عطلة فى عموم إيطاليا و المُكرّس للإحتفال بالقديس مارك،ولكن ليس هذا فقط هو سبب العطلة، السّبب الآخر هو إنهاء الحكم الفاشى فى إيطاليا وتحالفها مع النّازيّة فى 25 أبريل 1945 ، يتم الإحتفال أيضاً فى مدينة  تاباسكو بالمكسيك بليلة العيد هذا المساء.

إنجلترا تشارك الإحتفال بهذا العيد ولكن مايُميّز الليلة هو أنّه كان يتم الإحتفال بها بشكل مُرَكّز فى مُقاطعات الشّمال والغرب لبريطانيا و للإحتفال موروث ثقافى يتّصل بالعفاريت والأشباح والخرافات الغائرة التأثير فى ثقافة الإنجليز، فمنذ بدايات القرن الـ17 وحتى بدايات القرن العشرين كان الإنجليز يقومون أثناء زيارة الكنائس فى عشيّة الإحتفال ليلة العيد بالدّوران أولاً حول الكنيسة ثلاث دورات، ثم الدّخول للكنيسة والجلوس من السّاعة 11 مساءً وحتى الواحدة من صباح يوم 25 أبريل وأثناء الجلوس يحدّقون فى الرّواق- الكوريدور فإن شاهدو شبحاً عليهم تخيّل من يشبه هذا الشبح من معارفهم، فإن كان الشبح قريب الشبه من جارٍ لهم مثلاً فعليهم توقّع وفاة هذا الجار خلال هذا العام، إن تمّت مُشاهدته فى الساعة 11 ونصف مثلاً تكون الوفاة قريبة،وإن كان قبل نهاية المدّة أى قبل الساعة الواحدة بقليل تكون وفاته فى الشهور الأخيرة من السّنة نفسها.

كثيراً ماظهرت الإشاعات عن رؤية أجسام تسير برأس مقطوعة أو جثث متعفّنة أو توابيت تتحرك (نفس سيناريو أغنيّتَىْ ثرلير/المُثير، والشبح لمايكل جاكسون) وكثيراً ماكانت الزّوجات يَذكرْنَ أنّهنّ شاهَدْنَ شبح أزواجِهِنّ فى رواق الكنيسة هذه الليلة لترهيب الزوج المسكين بقرب موعد وفاته، هناك تقليد آخر وهو مُحاولة الزّوجة معرفة مستقبل زوجها فى تلك الليلة فى منزلها عن طريق وضع طرف ثوبها أمام نار المدفأة ومحاولة رُؤية خيال النّار على طرف ثوبها وتفسير هذا الخيال وربطه بمستقبل الزّوج المسكين.

السّبب العلمى لبداية هذا الإعتقاد هو طاعون لندن الكبير فى عام 1665 والذى تَزَامَن مع العيد فكان يجعل السّكان يتوقعون الوفاة لبعضهم البعض كشيئ مألوف ، ناهيك عن إنتشار أوبئة مُتعددة خلال العصور الوسطى أدّت لوفاة مئات الألوف و بشكل يومى، ومِمّا يُعزّز إمكانيّة تخيّل رؤية الأشباح وجعلها أمر طبيعى هو وجود ضباب- شبّورة ثقيلة أغلب أوقات النّهار فى أغلب المُدُنْ البريطانيّة وعلى مدار العام، لكن السّبب الآخر هو أنّه إن صَدَقَتْ نبوءتك وهذا وارد للغاية فإنّ هذا سوف يُكسبك السّيطرة والتحكّم على المُجتمع القروى الإنجليزى المشهور بتفشّى الجهل فى تلك الفترة.

على الرّغم من إنخفاض مُمَارسة البحث عن الأشباح فى عشيّة القديس مارك فى إنجلترا فى الوقت الحاضر إلا أن الإنجليز يقومون خاصةً الليلة وبدلاً عن البحث عن موعد الوفاة، بالبحث عن موعد النجاح، الزواج، الوظيفة..إلخ عن طريق إستشارة أوراق التاروت الكوتشينة أو قراءة الكف والأبراج أو قراءة تفل الشّاى و التى هى تجارة بكل ما للكلمة من معنى، لا يزال الرجل أو المرأة الإنجليزية تتشاءم بشدّة إن قامت بالمرور دون قصد تحت سلّم مفتوح على شكل ثمانية أو كسر مرآة فهذا يعنى فى ثقافتهم حظ سيئ مستمرّ لمدة 7 سنوات متتالية وهذا الإعتقاد يأخذونه على محمل الجدّ وعند أكثر المستويات الرّاقية تعلماً أو ثراء.

*اليوم أيضاً 
يوافق ذكرى ميلاد النجمة الأمريكيّة شيرلى ماكلين لتَتِمّ 85 سنة ،شيرلى تزوّجت من رجل الأعمال الأميريكى ستيف باركرمن 1954 - 1982 حتى تطلقا ولها منه إبنة تُدعى ساشى باركر هى الآن نجمة سينمائية وتلفزيونية ولها طفلان ،ماكلين لها شغف بعلوم الأبراج والبخت والأرواح تطوّر ليُصبح نوعاً من الهَوَس لِتُؤسّسْ جماعة لبحث زيارات اليوفو الكائنات الفضائيّة ، جلسات تحضير الأرواح ، وتدّعى أنها شقيقة لحكيم من حضارة أتلانتيس يُدعى رامثا كان حيّاً منذ 35 ألف سنة ، تمّ الإستعانة بخيال ماكلين الخصب فى تأليف عدد من الكتب التى تحول بعضها لسيناريوهات أفلام خياليّة حصدت الأرباح الضخمة.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتجلس فى إنتظار الفرص بل حاول السّعى وراءها من خلال تقليب أرقام هاتفك وأداء بعض الإتصالات، الحركة بركة.
 
برج الثور: قم بالعدّ حتى عشرة أو مائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى و أن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أو عاطفة الشهوة.

برج الجوزاء: يومٌ مُناسب لزيارة طبيب أو معامل التحاليل الطبيّة لنفسك أو لغيرك والبدء بتناول الدواء ، الصّحة تاج على رؤوس الأصحّاء.

برج السّرطان: تعلّمك لغة جديدة أو حرفة تهواها أثناء وقت الفراغ له مردود مُثمر على مهنتك  بمشيئة الله تَعَالى ، رغم أن المكاسب قد تكون بعيدة الأجل.

برج الأسد: اللى يسأل مَيْتُوهْش، مثل شائع يعنى أن تستفهم إن شعرت بمشكلة فى عملك،لاعيب فى السؤال بدلاً عن المُكابرة ثم إرتكاب الأخطاء.

برج العذراء: التقدّم البطئ لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم السّريع ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان: لاتتطفل على غيرك أو تسمح لغيرك بالتدخل بشئونك ، السور المُرتفع سبب لجيرة مُمتازة.
 
برج العقرب: إبتعد عن الشطط فى عواطفك ،كما أنّ مشاعر الغيرة تبدو كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.

برج القوس: ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك بعيداً عن مشاريع الإثراء السريع المشبوهة وصيّادى الثروات ،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى الكوابيس.

برج الجدى: أحد الأيام التى يكون الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع ، وظف نشاطك لإنهاء أكبر جزء من الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج الدّلو: قد تقوم بنشاط إجتماعى مُميّز للصلح بين متخاصمين من أفراد العائلة، وقد تكون أنت نفسك أحد المتخاصمين، الصّلح خير.

برج الحُوت: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيْف وليس الكمّ أفضل طريقة للتحصّل على مكاسبك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً باهظاً لسُمعة المحل
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي