ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 23/4/2019..حَظّ اليَتِيم!

الإثنين 22/أبريل/2019 - 10:15 م
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 23/4/2019..حَظّ اليَتِيم!
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 23/4/2019
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثانية عشرة و50 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى الواحدة و46 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل – 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُؤخّر من 16 أبريل - 28 أبريل.

اليوم 15 برمودة قبطى، 23 نيسان رُومى،  18 شعبَان ،ميمُون للغاية ،زيارة دُور العبادة منصوحٌ بها اليوم بشدّة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -جَبَرْت خاطرطفل يتيم ،الحَسَنة بعشرة أمثالها يَامُصطَفَى. (محمُود فرج من فيلم الفانوس السحرى-1960)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى القوس يعنى
وضع الحالة الرّوحيّة فى المقدّمة حتى كنوع من التغيير، الحالة الرّوحية تلك النعمة التى كانت أول وأعظم وآخر نعمة يستمتع بها الإنسان منذ ميلاده وحتى وفاته تستحق منك الإنتباه لأداء الواجبات الدّينيّة والتى تعمل كصمام أمان للحفاظ على إتزانك الرّوحى ، كما أنّه كوكب الثروة والإزدهار والسعى خلف لقمة العيْش لكن دون إنفصال عن الأخلاق ، هذا يعنى أن تهتمّ بالأمانة الأخلاقيّة فى تجارتك أو وظيفتك بصرف النظر عن المردود المالى الذى ترغبه لنفسك وتبتعد عن الكلمة الشائعة "على قَدّ فلوسهم" فالقروش القليلة تحل فيها البَرَكَة بمشيئة الله تَعَالى ، مكاسب قليلة تجر مكاسب كبيرة والسبب سمعتك و نزاهتك فى تجارتك أو وظيفتك واهتمامك بالكيْف وليس الكَمّ ،بذلك تعمل الأخلاق/ المُشترى على توسيع مكاسبك بعيداً عن الفهلوة أو إستعمال عبارات مُستفزّة  كمقولة القانون لايحمى المغفلين، البضاعة المُبَاعة لاتُردّ ولاتُستبدل.

فى ثقافة التنجيم الهندى والصينى فالمُشترى يرمز للحظ السعيد والإزدهاروالثروة والوجاهة الإجتماعيّة(يحكم القوس والحوت) يزوربرج واحد ويمكث فيه سنة واحدة فقط ، على ذلك فحظّك قابل لضربة حظ طبقاً لثقافتهم مرّة واحدة كل 12 سنة وليس مرة واحدة فى العمرعندما يرجع المُشترى لزيارة برجك الذى كان فيه وقت ميلادك ، مفهوم الحظ قد يكون على شكل وظيفة جديدة أو مشروع مربح أو زوجة صالحة أو هجرة لبلاد بعيدة ، لست مُضطراً للإنتظار 12 سنة فالقمر الأقرب والأقوى تأثيراً بزيارته لكل برج مرّة كل 55 ساعة على مدار الشهر العربى القمرى فحظّك قابل للتحسّن مهما كان سيئاً مرّة واحدة على الأقل كل شهرعربى خصوصاً عند حلوله فى بُرجىْ القوس والحوت كاليوم بحلوله فى القوس ،هذا يعنى أن تتفاءل خيراً مهما بدت أمورك سيئة من ظاهرها ، بمشيئة الله تَعَالى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد النجم الأمريكى لى ماجورز بطل مسلسل رجل الستة ملايين دولار ليتم 80 سنة تعرفه إن كنت من مواليد ما قبل التسعينات ، تزوّج من فرح فاوست لمدّة عشر سنوات (1973- 1982) لينتهى بالطلاق لترتبط بعده بالمُمثل رايان أونيل وتنجبت منه إبنهما رِدْمُوند/راجع مقال 20/4/2016 ، ماجورز تَوَفّا والداه فى حادثيْن مُنفصلين  فكان يتيماً بعمر سنة واحدة وتبنّاه عمّه ، لديه ولدان وبنتان ويعيش حياة مُستقرّة مع زوجته الأخيرة فيث كروس ، هذه هى الأسماء المُساوية لإسم هارفى كارل لى يارى مع التنبيه أنها لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية لا أكثر.

(أنتِ المُقدّرَة لى)،(إعتبرت حبّها شيئاً مفروغاً منه)،(حتى نهاية حياتى)،(لست دون جوان)،(بناء جسدى مثالى)،(عالم من المعاناة)،(ماذا أفعل فى مواجهة السرطان)، (يتيم فى رعَاية الله تَعَالى)،(بالله تَعَالى أثِق).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تعمل مثل الماكينة بذكاء ومهارة العفريت ، قم بعملك دون ضجة حتى لا تُلفت أنظار الحاسدين والمنافسين ، وما أكثرهم.
 
برج الثور: التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، قم بفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج الجوزاء: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لا تتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج السّرطان: الثبات الإنفعالى العصبى أحد أهم عناصر النجاح، لاتسمح بالعواطف بالتشويش على أداء عملك وحكمك على الأمور بمنطقيّة.

برج الأسد: راجع رُوشتّة الصيدلى للتأكد أنه الدواء الصحيح ، إبتعد عن الإهمال فى مواعيد الدواء لنفسك أو لأحد أفراد أسرتك ، درهم وقاية.

برج العذراء: تذكر المثل القائل أن النجاح هو واحد بالمائة إلهام و99% جهد وعرق ، رُبّما كانت ترقية لاتتوقّعها فى الطريق إليك ، بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الميزان: إنغمس فى عملك بجدٍ وإجتهاد بعيداً عن مشاكل الآخرين ، هى لقمة عيشك وأنت لا تحتاج لتذكيرك بأهميتها لتأمين نفقات أسرتك.
 
برج العقرب: لا تُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك. 

برج القوس: نشاط وحيويّة وزَخَم مرتفع من الطاقة عليك توظيفه لكسب قروش زيادة فى عملك ، ولأداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.

برج الجدى: مشكلة الأقساط أو القروض إن وُجِدَتْ ففى طريقها للحل بمشيئة الله تَعَالى إن قمت بوضع خطّة للسداد والتزمت بها دون تشتّت.

برج الدّلو: إنْتَقِ صداقاتك ما يوافق بريستيجك ومكانتك أو كُن وحيداً بعيداً عن الشبهات  فالوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الحُوت: مهما كانت الأمورتبدو صعبة من ظاهرها فابحث عن النقاط الإيجابيّة وإستثمرها، فى العمل أوالعاطفة فالبكاء على اللبن المسكوب لن يُفيد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان