ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

جمعية رجال الأعمال المصريين توقع بروتكول تعاون مع غرفة التجارة الأسترالية

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 05:03 م
جمعية رجال الأعمال المصريين توقع بروتكول تعاون مع غرفة التجارة الأسترالية
اثناء التوقيع
Advertisements
الفجر الاقتصادي
 
Advertisements
وقعت  جمعية رجال الأعمال المصريين بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية، ووقع البروتوكول كل من مصطفي إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس مجلس الأعمال المصري الأسترالي، ورولاند جبور، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة، والصناعة الأسترالية العربية.

وقال مصطفي إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم الاتفاق مع الوفد الأسترالي على تنظيم جمعية رجال الأعمال وفدا لزيارة أستراليا للوقوف على أهم الفرص المتاحة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الأسترالي، أن بروتوكول التعاون الموقع بين الجمعية وغرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية يمثل انطلاقة جديدة للتعاون المشترك بين القطاع الخاص المصري والأسترالي.

وأشار إلي أنه يهدف إلى وضع آليات للتعاون الثنائي فى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين فى مقدمتها تبادل الوفود ، والبعثات التجارية بشكل منتظم مع تطوير أنشطة التبادل التجاري، والاقتصادي بجانب تبادل المعلومات الاقتصادية، ودراسات السوق بشكل دوري.

وأكد "إبراهيم" أن هناك فرصا واعدة للتعاون المصري الأسترالي فى مختلف المجالات سواء فى مجالات الاستثمار المشترك، والتجارة، والقطاعات الخدمية مثل التعليم، والتدريب الفني، بالإضافة مجالات السياحة والتعدين والمعدات والأجهزة الطبية، وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن مصر هي بوابة أستراليا فى الدخول إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، نظرا لما تتمتع به من اتفاقيات تجارية، وعلاقات متميزة فى إفريقيا، ودول المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون التجاري مع أستراليا وتشجيع الاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى  أن حجم التجارة الخارجية لدولة استراليا يقدر بنحو 448 مليار دولار، فيما بلغ إجمالي عدد الشركات الأسترالية في مصر 83 شركة عام 2018 بإجمالي استثمارات قيمتها 174.52 مليون دولار، ويعد قطاع التعدين أهم القطاعات الصناعية المستهدفة من قبل الشركات الأسترالية المستثمرة في مصر.

ولفت إبراهيم، إلى أن زيارة الوفد الاسترالي مصر تأتي في إطار برنامجه لزيارة عدد من دول المنطقة لعقد لقاءات مع ممثلي الهيئات الحكومية ورجال الاعمال لبحث إمكانية اجراء مشروعات مشتركة، لافتا إلى أن مختلف الجهات الحكومة استعرضت أهم فرص التعاون بين الدولتين.

وأوضح أن الوفد الأسترالي يعمل في مجالات التعليم، التدريب، التعليم الفني، تصنيع الأبواب، القطاع الطبي والأدوية ، التعدين، السياحة ، الاستثمار العقاري ، تكنولوجيا المعلومات، التصنيع الزراعي بجانب الأغذية والمشروبات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
الجونة
x
22:00
الاسماعيلي
انبي
x
22:00
الجونة
المقاصة
x
22:00
طلائع الجيش
الداخلية
x
22:00
المصري