ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مدير مشروع روض الفرج: تحفة معمارية.. وسندخل بها موسوعة جينيس

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:11 م
مدير مشروع روض الفرج: تحفة معمارية.. وسندخل بها موسوعة جينيس
أرشيفية
Advertisements
ندى محمد
 
Advertisements

قال المهندس أحمد حسام، مدير مشروع محور روض الفرج، إن المشروع عبارة عن كوبري غير تقليدي وتم إنشاؤه بالوسائل الحديثة ويعد تحفة معمارية ومن المفترض أن ندخل به موسوعة جينيس العالمية، لافتا إلى أنه يعد تحديا أمام العالم يجب سرعة إنجازه.

وأكد "حسام" خلال لقاء مع برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "DMC"،اليوم الإثنين، أن هذا الكوبرى لا يوجد له مثيل بالعالم؛ وهو أعرض كوبرى معلق فى العالم كله والذى يصل عرضه إلى 66.80 متر، مشيرا إلى أن محور روض الفرج يعد شريانا جديدا للتنمية فى مجال الطرق والتجارة بمصر وسيعمل على تخفيف حدة الزحام وتوفير 50% من الوقت.

كما أوضح أن هذا المشروع واجه العديد من المعوقات وتم تنفيذه بأيدي مصرية 100%، لافتا إلى أن التراخيص والمرافق من أهم تلك المعوقات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر أمس المرحلة النهائية لأعمال كوبرى «تحيا مصر» (محور روض الفرج)، والذى يُعد جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة، وامتدادًا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شاهد فيلمًا تسجيليًا من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان (ملحمة التحدي) حول مراحل إنشاء كوبرى «تحيا مصر»، والذى تم تنفيذه طبقًا لمعايير الجودة العالمية، ويُعد شهادة بكفاءة وقدرة المهندسين والفنيين والعمال المصريين لإنشاء هذا النوع من الكبارى بمعدل قياسى وعالمى وبترشيد فى تكلفة الإنشاء وصلت لحوالى 50% عن التكلفة العالمية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
-
x
2:30
-
باراجواي
كولومبيا
-
x
23:30
-
قطر