ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى السّبت 13/4/2019..يَوْماً مَا!

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:17 م
الطالع الفلكى السّبت 13/4/2019..يَوْماً مَا!
صورة أرشيفية
أحمد يسري
 
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  15 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقَدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

اليوم 5 برمودة قبطى، 13 نيسان رُومى،  8 شعبَان ،ميمُون للغاية،إبحار القطّة بَا سِتْ فى النّيل،إسعاد إناث عائلتك بهديّة اليوم مهم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -زمان كان ألبَكْ زَىّ الحديد ، دِلْوَأتِى بَئِيتْ حريص وخايف ، بأه عندك اللى تخاف عليه.(نور الشريف من فيلم أصدقاء الشيطان-1988)


*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.





*(الشمس فى الحَمَلْ تربيع بلوتُو فى الجدى -غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
الشمس تربيع بلوتُو نصف محبّة أونصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى العاشرة و 7 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

مخاوف وقلق وتوتّر/بلوتُو بسبب ماقد نعتقد أنه ملكنا/الشمس وعلى وشك خسارته ، هذا (قد) يعنى خطيبة مُستاءة أو زوجة تطلب الطلاق ، تهديد من المدير بفصلك عن وظيفتك ، نية الوالد لحرمان إبن من نصيب مالى ، وقتها تلقائياً نقوم بالتحرك المُضاد للدفاع عمّا نعتقد أنه ملكنا/ذواتنا/الشمس بكل تشبّث ، لكن نصيحة هذا التربيع أن تسير مع التيّار دون عناد ، فالتعامل بمرونة مع الخطيبة أو الزوجة يعنى إعطاؤها الحريّة لتختار فإن واصلت علاقتها فهى لك للأبد وإلا فلا ،وللوالد فإن منع فهى أمواله وله حريّته ولم تُكتب لك من رزقك، وفى الوظيفة فمن يصلون للمناصب الإدارية العليا عادةً لايصلون لها بسبب المُنافسة وتشتيت تركيزهم على معارك جانبيّة لكن عن طريق التركيز على تنمية مهاراتهم العلمية والمهنيّة ، هذا لايعنى أن تتغافل عن تأمين نفسك من غدر لئيم لكن مع تركيزك على لقمة عيْشِكْ وتنمية مهاراتك.

من وجهة نظر إيجابيّة فهذا التربيع يتسبب فى تفكير فلسفى للحياة يجعلنا أكثر إتزاناً وحكمة فى تعاملنا مع المُمتلكات والأحباء (كل لحظة سعادة بتعشيها معايا أومع نَفْسِكْ جوّاها خط رمادى عمله الخوف والتفكير فِنْهَاية العمر/محمود ياسين من فيلم أين عقلى)هكذا لخّصت عبارة محمود ياسين هذا التربيع فمعرفتنا بالحقيقة الأكيدة أننا سنترك كل مُمتلكاتنا/الشمس يوماً ما يجعلنا أكثر تعقلاً واتزاناً/بلوتو فى التعامل مع المادة والعاطفة ،بذلك تنخفض وتيرة التكالب الشديد بين الناس على ما سيتركونه مُرغمين يوماً مَا.


*(ليلة رأس السّنة الهنديّة ، الشّمس فى الدّرجة صفر هنديّاً-سيديرَال سِيسْتِمْ)
اليوم هو آخر تواجد للشمس فى برج الحوت حيث تغادره هنديّاً لتدخل أول درجة فى برج الحَمَلْ فى تمام العاشرة و40 دقيقة صباح غدٍ الأحد بمشيئة الله تَعَالى، يحتفل الهندوس والسّيخ على حدٍ سواء برأس السّنة الهنديّة ،عيدىّ ديفالى وهولى فى وقتىْ الإنقلاب الخريفى والرّبيعى، أمّا رأس السّنة فهو إحتفال بدخول الشّمس لبرج الحَمَل وهوعلوّ وشرف الشمس، يشذّ عن تلك القاعدة مدينة كيرالاما جنوب غرب الهند حيث يحتفلون برأس السّنة فقط عند دخول الشّمس لبيتها  برج الأسد فى فصل الصّيف.

عند السّيخ فغداً هو بايْسَاخِى والليلة رأس السّنة حيث يُشعلون الأنوار فى منازلهم طوال الليل حتى فجر يوم الغد، لكن السّبب عند السّيخ ليس فقط دخول الشمس للحَمَل ولكن، منذ العام 1699 ميلاديّة فإن غورو أو مُعلّم السّيخ العاشر المدعو غوبيند سينج جى قام بتأسيس أول خالسا بانث أو أوّل جماعة من أتباعه مِمّن تحولو من الهندوسيّة للسيخيّة، وفى صباح الغد يقوم السّيخ بزيارة غورو داوارا أو معبدهم الكبيرلتقديم الإحترام فيقوم خمسة من رجال السيخ المتدينين بالمشى أمام كتابهم المقدّس مُمْسكين بسيف فى أيديهم وهم ثانى مرتبة بعد الغورو أو المُعلّمين، ثم ينطلقون للحقول بأزهى الملابس ويبدأون فى قرع الطبول والرّقص طوال اليوم،يشترك معهم فى الإحتفال البوذيون حيث يعتقدون أن جاثام بوذا قد حصل على التنوير أيضاً فى 14 أبريل ، كما أنّ الإحتفال يشمل أقليمىْ البنجاب والتّاميل،أمّا إقليميىْ البنغال وآسام فإنهما يفضّلان الإحتفال فى  15 أبريل.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إحذر تجاوز التقاليد أو التراخى الأخلاقى وإلا عانيْت عواقب وخيمة ، ولا يمكن إلقاء اللوم على النجوم، بل على تلك النّفس الأمّارة بالسّوء.

برج الثور: إن كنت تعانى نقص القدرة على التركيز الذهنى وحالة من التشتت فعليك بتناول بعض أقراص الفيتامينات المُجدّدة للطاقة والإهتمام بطعامك.

برج الجوزاء: وقت لطيف بمعيّة الأسرة أو الأصدقاء أو وحيداً بمفردك أمام فيلم كوميدى، تذكر أن الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج السّرطان: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الأسد: رُبّما تمكنت من تقديم خدمة لأحد معارفك فى أمسّ الحاجة لها بأقل جهد مبذول من جهتك، النّاس لبعضها.

برج العذراء: ماهر حاذق فى تعاملك مع كل من حولك خاصةً فى الشئون الإجتماعيّة،هذا يعنى تفويت الفرصة على من يرغب فى خلق المشاكل من العدم.
 

برج الميزان: إرشاد صاحب المشكلة لطريقة الحل أو لوظيفة أفضل من أموال قد تُساعده بها ،علّمنى الصّيد بدلاً عن إعطائى سمكةً كل يوم.

برج العقرب: وقت مُناسب للبحث عن وظيفة إضافيّة جانبيّة لكسب القروش بالحلال ولو كانت قليلة ، فكّر بإحتراف هوايتك التى تبرع فيها بجانب وظيفتك.

برج القوس: قد تكون صارماً بعيداً عن اللطف فى تعاملك مع أحد الأقارب المراهقين المقصّرين، لاداعى للشطط و إلا كانت النتائج عكسيّة.

 برج الجدى: يوم مُناسب لعمليّة تنظيف منزليّة شاملة وإعادة ترتيب ديكورات المنزل، البخور بعد إنتهاء التنظيف بمثابة حمّام ساخن لطاقة المنزل الإيجابيّة.

برج الدّلو: أنت مُستعد للإستمتاع بنعمة الطعام وتذوق المأكولات دون شطط بتناول الملح أو السكر، لا تنْسَ إطعام جائع إن شعرت بالشبع.

برج الحُوت: الإرتياب أوالقلق دون سببٍ واضح تجاه شخص أو أمرٍ ما يجعل من الضرورى التوقف حتى الفحص وتحليل بين السطور، اللبيب بالإشارة يفهم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة