Advertisements
Advertisements
Advertisements

اكتمال النصاب القانوني لـ"عمومية الأطباء" بحضور حاشد "صور"

Advertisements
الحضور
الحضور
Advertisements
اكتمل منذ قليل، النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، اليوم الجمعة، بعد حضور عدد كبير من الأطباء من مختلف المحافظات لمقر انعقاد الجمعية العمومية بدار الحكمة، ومن المنتظر أن يبدأ انعقاد الجمعية العمومية خلال دقائق.

وشهدت قاعة مقر دار الحكمة ازدحامًا وحضورًا حاشدًا للأطباء، مما تسبب الزحام فى بعض المشاكل التنظيمية، وعدم توافر أماكن لجلوس بعض أعضاء النقابة، وهو ما دفع أحد الأعضاء لمناشدة لجنة النظام بالإسراع في تنظيم الوضع.

جدير بالذكر أن النصاب القانونى لانعقاد اجمعية العمومية ، يكتمل بحضور 300 عضو، ومن المقرر أن تناقش العمومية العديد من النقاط هي، ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن عام 2017 ورد النقابة عليه، هذا بالإضافة إلى النظر في اعتماد ميزانية النقابة عن عام 2017 وتقرير أمين الصندوق عن ميزانية 2018 وموازنة النقابة التقديرية لعام 2019، والنظر في تجديد التعاقد مع مراقب الحسابات، وتقرير الأمين العام عن أنشطة وأعمال النقابة عن عام 2018.

كما تناقش الجمعية العمومية قواعد قيد خريجي الكليات الأجنبية بالنقابة، ومقترحات مجلس النقابة كالتالي:

أ- يشترط دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة لدراسة الطب، وبالتالي يجب تقديم شهادة الثانوية العامة علمي، أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة.

ب- عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة عن 10% عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية المصرية في نفس سنة الحصول على الثانوية العامة (أو كما يترائي للجمعية العمومية )، على أن يتم تطبيق هذا الشرط على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة عام 2019 (السنة الدراسية 2018 -2019) وما بعدها.

Advertisements