ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 1/4/2019..غِوَايَة نِيسَان!

الإثنين 01/أبريل/2019 - 09:23 ص
الطالع الفلكى الإثنين 1/4/2019..غِوَايَة نِيسَان!
أحمد يسرى
 
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الرّابعة و48 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الرابعة و51 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  15 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الأخْبِيَة من 21 مارس - 2 أبريل.

اليوم 23 برمهات قبطى، 1 نيسان رُومى،  25 رَجَبْ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى:-أدخل عليها حُبّ واحدة واحدة ، السّتّ لما بتحبّ بتكسّر كل التقاليد ، بتنطّ كل الحواجز.(سمير غانم من فيلم أضواء المدينة-1972)


*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر أبريل نِيسَانْ،عودة للرّبيع
أبريل كلمة مشتقّة من أبريرى وتعنى باللاتينيّة التفتّح إشارة لتفتّح الزهور،كان ثانى شهر بعد مارس فى التقويم الرّومانى قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير،أو هى مشتقّة من كلمة إير المتعلّقة بأفروديت أو أبريللى وتعنى الفتح إشارة إلى تفتح الأزهار،عند الأنجلو ساكسون هو شهرأوستر وهو أحد الأسماء التى كانو يقدسونها فى هذا الشهر ،بينما تمرّد أميرالدّماء/الشيطان ضدّ الإمبراطور((رَبّ العِزّة سُبْحَانَهُ وَتَعَالى)) فى ثقافة الصينيّين فى الشهر الثالث والذى يصدف أنه شهر أبريل ورُبّما لهذا السبب يقوم الأيزيديّون وهم طائفة من الأكراد فى شمال العراق تقوم بتقديس الشيطان و يلقبّونه بطاووس مَلَك بتكريس أول أربعاء من شهر أبريل ليكون رأس السنة لديهم ، وربّما كان إرتباط الشهر بالشيطان كَوْن الشهر يقع تحت نفوذ برج الحَمَل/رَام لقب الشيطان فى الثقافة الفرعونيّة مرموزاً له بالطاووس بما يحمله من ألوان الرّبيع الزّاهية ويختال بغرور راغباً فى كسر التقاليد والأعراف والقوانين الدّينيّة والأخلاقيّة غيرمُكترثٍ بها،خلال الربيع مُوسم التزاوج قد يتم تسخيرالمظهرالأنيق للغواية الأخلاقيّة فتكون العاقبة كنموذج ماجدة الخطيب بفيلم توحيدة أو ميرفت أمين بفيلم نغم فى حياتى ، لذا وَجَبَ الحَذَر وَالإنتباه من غواية نِيسَان.

نيسان/نيشان/العلامة/نيسانو أو نِى- سَانَكْ ،يعنى بالسّريانية العشب وخُضْرَةْ الرّبيع، ورَدَ ذكر هذا الإسم فى نقوش تَدْمُرْ بالأردن كما أنه يعنى فى اللغة الإيرانيّة القديمة نِى آسَان بمعنى اليوم الجديد، أمّا أساس التسمية فهو بابلى ويعنى البدء فى الأمر والشّروع فيه والتحرّك،وهو أول شهرمن شهور السنة فى تقويمهم الدّينى المقدّس-البابليون يعتمدون أكثر من تقويم -وهو من أصل اللغات السّامية مثل عطشان، جوعان، وفى العبريّة البدء والتحرّك وفى العربيّة النّزع لكنّه فى البابليّة يعنى عودة الحياة للطبيعة بعد موت الخُضرة فى فصل الشتاء، عند السّومريون هو أيضاً نيسان أو باكورة الشهرالمقدّس/شهرالمعبد/الشهرالعظيم/ المزارالمقدّس/ شهرأقداس الهيكل، لكنّهم كانو يبدأون به فى 21 مارس مع الإعتدال الرّبيعى،هذا الشهر به أكثر الإحتفالات الخاصةّ بالشعوب الأسيوية ومولد بوذا 8 أبريل.

الأول من أبريل يُسمّى يوم الحمقى أو كذبة أبريل لكنها فى الواقع ليست كذبة لكنه تقليد ظهر فى إيطاليا، فرنسا وبلجيكا بأن يقوم الزّملاء فى العمل بوضع ورقة اللف الخاصةّ بلف السّمك على ظهر زميلهم فيشعرالزميل بالقرف ظناً منه أنها زفرة، هو تقليد ظهر منذ بداية العام 1932 وأيضاً فى حكاوى مدينة كانتربرى ببريطانيا،وإن كانو يرجعونه لبابا الفاتيكان جريغورى الثالث عشر بالقرن الـ16 عندما قام بأداء مزحة للجماهيرفى الأول من إبريل،هى مُنافسة من الجميع لإضحاك بعضهم بعضاً بكل براءة ولطف دون كذب أو التّسبّبْ فى أذَى.

والآن إلى جولة لأهم محطات عبور الكواكب على مدار الشهر على الطريقة الغربيّة تُرُوبيكال سِيسْتِمْ وتأثيرها عام وشامل لمواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.

(5 أبريل) ولادة الهلال الجديد فى العاشرة و50 دقيقة صباحاً فى بُرج الحَمَل ، البدايات الجديدة من عمل وعاطفة وسفر وتجارة ودراسة وهجرة كلها واردة مع هلال الحَمَلْ ، مع التروّى والتمهّل فى إتخاذ القرار فآفة الحَمَلْ التهوّر والتسرّع.


(17 أبريل) عطارد ينتقل من الحُوت لبُرج الحَمَل فى الثامنة صباحاً ، خروج عطارد من بطن الحُوت بُرج ضعفه لبرج البدايات الحَمَلْ (قد) يعنى إنتهاء عزلتك لكنه (قد) يعنى تلفظك بكلام بشكل مُتسرّع رُبما تسبب لك فى مشاكل، إبتعد عن التلاسُن وتحدّى والديْك وزوجتك فى المنزل ومُديرك فى العمل، لسانك حُصَانَكْ.


(19 أبريل) القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى بُرج الميزان فى الواحدة و12 دقيقة ظهراً ، التدبّر والتأمّل والتفكير بحذر للوصول للحلول الوسط ، تقريب بائع بُمشترى وخطبة عريس بعروس أنشطة مفيدة تحت هذا البدر الميمُون.


(20 أبريل) إنتقال مُزدَوَج ، الشمس تنتقل من الحَمَل لبرج الثور فى العاشرة و55 دقيقة ظهراً لنبدأ فى الهدوء والتروّى وتفضيل الترفيه والمُتعة الحلال داخل جدران المنزل من طعام وشراب وتأدية الواجبات الزوجيّة ، الزّهرة تنتقل من الحُوت لبرج الحَمَل فى السادسة و10 دقائق مساءً ، الفتيات (قد) يشعرن برغبة فى التواجد بين أحضان الطبيعة والتفكير فى مشاريع عاطفية للعازبات منهنّ ، لكن الحذر واجب من كسر التقاليد والقفز على الحواجز بسبب ماقد يبدو أنه حبيب العمر ثم البكاء لاحقاً على المكسور فآفة بُرج الحَمَلْ التسرّع ، ووقتها لا يُمكن إلقاء اللوم على غواية نيسان ولا هرمونات الشباب ، لكن على تلك النّفس الأمّارة بالسّوء ، لذا وَجَبَ الحَذَر.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن عثرت على من تظنّه شريك العمر فعليك بالخط المُستقيم، إقرع الباب لتسمع الجواب وتُريح نفسك، إبتعد عن التراخِ الأخلاقى فعواقبه وخيمة.

برج الثور: وظائف جانبيّة إضافية وفرص جديدة واردة ، عليك فحص الميزات والعيوب وتقييم وَجْهَىْ العُملة بكل عناية قبل الإلتزام بأىٍ منها.

برج الجوزاء: عليك تبنّى حكمة ما قل ودَلّ ، مع التأكّد من أن الطرف الآخَر فهم مقصودك لتلافى سوء الفهم وتلافى خسائر العمل.

برج السّرطان: أحد الأقارب قد يرفض مساعدتك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك و معرفة معدن الصديق وقت الضيق وهذا فى حدّ ذاته مكسب ، ماحَكّ  جلدك مثل ظفرك.

برج الأسد: قد تكون صارماً بعيداً عن اللطف فى تعاملك مع أحد الأقارب المراهقين المقصّرين، لاداعى للشطط و إلا كانت النتائج عكسيّة.

برج العذراء: قم بإتمام عمل واحد حتى نهايته بدلاً عن توزيع جهدك على جبهات مختلفة دون إتمام أىٍ منها ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.
 
برج الميزان: حافظ على أموالك ومُمتلكاتك التى حصلت عليها بشقّ الأنفس، لا تُغامر بأموالك فى مشروع يلمع مثل الذّهب لكنه فى قيمة الصفيح.

برج العقرب: ماهر حاذق فى تعاملك مع كل من حولك خاصةً فى الشئون الإجتماعيّة،هذا يعنى تفويت الفرصة على من يرغب فى خلق المشاكل من العدم.

برج القوس: فى مُقابلات العمل أو زيارات اليوم الإجتماعيّة فالكتمان فضيلة للحفاظ على أسرارك الشخصيّة ، خير الكلام ما قَلّ ودَلّ.

 برج الجدى: الخط المُستقيم والإبتعاد عن الفهلوة أوالمراوغة هو الأسلوب الأفضل لحمايتك من زُملاء سيّئى النيّة فى العمل،إمشىِ عِدِلْ يِحْتَار عَدوّكْ فِيك.

برج الدّلو: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى بحثك عن نصفك الحلو باجتهاد إن كنت عازباً ، وتأدية واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.

برج الحُوت: البكاء على جروح الماضى العاطفية أوخسائرك المالية ليست من صفاتك، لست من النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ