Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تعلن: ارتفاع حرارة وشبورة كثيفة صباح الثلاثاء

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في تصريحات صحفية، أن درجة الحرارة وصلت لـ20 درجة مئوية بالقاهرة اليوم السبت.

وأضاف "شاهين" أنه حتى يوم الاثنين سيكون هناك نشاط للرياح وفرص لسقوط الأمطار على القاهرة، والسواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء وخليج السويس وتمتد لتشمل محافظات الصعيد، مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد والغردقة ومناطق من مدن القناة، مما تشبب انعدام الرؤية  على الطرق، خاصة الطرق الصحراوية، كما تعمل الرياح على انخفاض درجات الحرارة في المناطق الداخلية.

وقال "شاهين" إنه سيكون هناك هدوء في نشاط الرياح، إلا نشاط محدود على السواحل الشمالية، وتبدأ الموانئ التي تم غلقها نتيجة الاضطراب الشديد في البحر المتوسط إلى مزاولة نشاطها، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى القاهرة.

وتابع "شاهين" أنه ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي بدءًا من الثلاثاء بين درجة إلى درجتين، مع استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر حتى نهاية الأسبوع.

ونصح الدكتور "شاهين" بالحذر وعدم تخفيف الملابس نتيجة لعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهد انخفاضًا وارتفاعًا على مدار الأسبوع. 
Advertisements