ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

رئيس مصلحة الجمارك: مصر ملتزمة بتطبيق جميع الاتفاقيات الدولية

الجمعة 29/مارس/2019 - 08:19 م
رئيس مصلحة الجمارك: مصر ملتزمة بتطبيق جميع الاتفاقيات الدولية
وزارة المالية- أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
أكد السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن مصر تلتزم بتطبيق جميع الاتفاقيات الدولية، حيث تقوم المصلحة بدورها في تحصيل الضرائب والرسوم الجمركية والتعاون مع مصلحة الضرائب في تحصيل ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول على السلع المستوردة طبقا للقانون 67 لسنة 2016 وتوريد الحصيلة لمصلحة الضرائب.

وأشارت المصلحة، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن ذلك جاء خلال لقاء نجم مع كل من كريستيان كول وجون راين الخبراء المتخصصين في الإدارة الضريبية بصندوق النقد الدولي؛ لبحث سبل تطوير الأداء الضريبي وتحسين الأداء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال نجم إن المصلحة نفذت العديد من الإصلاحات الهيكلية الشاملة وحدثت التشريعات بهدف تيسير التجارة الدولية وتشجيع القطاع الخاص ومنها تعديل التعريفة الجمركية، وفقا للنظام المنسق وتعديل قانون الجمارك لتوفير الآليات الداعمة لحركة التجارة الدولية ومنها الإفراج والتخليص والاستعلام المسبق وخدمة الفاعل الاقتصادي المعتمد "AEO مصر" والسداد الإلكتروني.

وأضاف أنه تم بدء تشغيل منظومة النافذة الواحدة لتسهيل الإجراءات وتيسير التجارة الدولية وجذب الاستثمارات وتعميق الصناعة المحلية.

من جانبه، قال كريستيان كول خبير إدارة الضرائب في صندوق النقد الدولي إن الهدف من الزيارة هي مساعدة مصلحتي الجمارك والضرائب المصرية في تعظيم الإيرادات، والمساهمة في وضع إستراتيجية متوسطة الأجل تتعلق بالسياسات الضريبية على مستوى الإدارة الضريبية بمصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
بورنموث
1
x
15:00
3
مانشستر سيتي
توتنهام هوتسبير
0
x
17:30
0
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
ليجانيس
-
x
19:00
-
أتلتيكو مدريد
برشلونة
-
x
21:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
أودينيزي
0
x
18:00
0
ميلان
روما
-
x
20:45
-
جنوى
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
تولوز
الكونفيدرالية الإفريقية
إيتوال - الكونغو
0
x
16:30
0
بيراميدز - مصر