ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"بلاك كوبرا".. اليد الغليظة فى مواجهة العناصر الإرهابية

السبت 23/مارس/2019 - 03:03 م
بلاك كوبرا.. اليد الغليظة فى مواجهة العناصر الإرهابية
صورة أرشيفية
كريم وزيري
 
يخضع أفرادها للعديد من التدريبات التى تناسب العمل فى الجبال والصحارى


تعتبر إدارة القوات الخاصة، من أقوى إدارات الشرطة المدنية، حيث ينفذ أفرادها عمليات نوعية خطرة ومسلحة فى العديد من البؤر الإجرامية، وتعد تلك الإدارة اليد الطولى لاجتثاث العناصر الخطرة والإرهابية داخل مصر، ويلتحق بها صفوة المقاتلين الذين يتم تدريبهم على أعلى مستويات الكفاءة والتجهيز.

ومنذ ٢٠١٤، ومع تزايد العمليات الإرهابية والحركات المسلحة، تطلب الأمر قيام وزارة الداخلية بتطوير تلك الإدارة، للتكيف مع الظروف الجديدة التى تشهدها مصر، ومن هنا ظهرت فرقة بلاك كوبرا - الأفعى السوداء، المختصة بالتعامل مع العناصر الخطرة والإرهابية، باستخدام أحدث التقنيات الأمنية. يخضع مقاتلو بلاك كوبرا، للعديد من التدريبات الخاصة، ويتم انتقاؤهم على أعلى مستوى من اللياقة البدنية والنفسية، ويخضعون للتقييم طوال فترة خدمتهم، وتتراوح رتبتهم بين ملازم أول وحتى رائد، كما يخضعون بشكل مستمر لمستويات عالية من التدريبات الجسدية، والتى تشبه فرق «السيل» أى قوات البر والبحر والجو.

ومؤخراً أنتجت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، فيلما تسجيلياً عن نشاط تلك الفرقة ومقاتليها، ظهر خلاله التجهيزات النوعية لأفرادها، وتسليحها بداية من الأسلحة الخفيفة، وحتى أسلحة القنص ومتوسطة العيار، كما أظهر تجهيز تلك الفرقة بالملابس المموهة، التى تناسب طبيعة عملهم فى الصحارى والأماكن الجبلية.

وتدخل تلك الفرقة للمناطق التى يصعب دخول العربات والسيارات المدرعة إليها، كجبال محافظات صعيد مصر، والصحراء الغربية التى تعتبر بوابة لتهريب السلاح والمخدرات.

وينطلق أفراد ومقاتلو تلك الفرقة الناشئة، إلى الأماكن التى تحددها تحريات الأمن الوطنى، للتعامل معها بدقة واحترافية.

وحققت الفرقة العديد من النجاحات غير المسبوقة، بتصفية العديد من العناصر الإرهابية الخطرة، قبل ضلوعهم بتنفيذ عمليات مسلحة ضد المدنيين، وأعلنت ذلك وزارة الداخلية، خلال الأشهر القليلة الماضية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ