ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 20/3/2019..الرّبِيع وَالحُبّ!

الأربعاء 20/مارس/2019 - 10:11 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 20/3/2019..الرّبِيع وَالحُبّ!
أحمد يسرى
 
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الثالثة و28 دقيقة فجر غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى السادسة و5 دقائق مساءً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَل من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  15 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد السّعُود من 8 مارس - 20 مارس.

اليوم 11 برمهات قبطى، 20 آذار رُومى،  13 رَجَبْ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (صعب لما يكون الحب جوّاك ومشعارف تدّيه لمين؟)-يُستحسن الواحد يحتفظ بيه لنفسه.(محمد سلطان من فيلم كم أنت أيها الحب-1980)

*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس تنتقل لبرج الحَمَلْ - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشمس من برج الحُوت لتدخل برج الحَمَلْ فى تمام الثانية عشرة منتصف الليلة ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للثّور فى العاشرة و55 دقيقة صباح 20 أبريل ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الحَمَلْ.(تنتقل للثّور فى 20 أبريل)
(عطارد) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ فى 17 أبريل)
(الزّهرة) ----- فى الدّلو. (تنتقل للحُوت فى 26 مارس)
(القمر) ------ فى العذراء.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثور.(ينتقل للجَوْزَاء فى 31 مارس)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)

الحَمَل برج علوّ وشرف وقوّة الشمس، تبدأ الشمس فيه بزيادة ساعات ظهورها من جديد بعد رحلتها الشاقة فى الأبراج الجنوبية طوال الستة أشهر الماضية ، وقت نبدأ فيه بالرغبة فى إثبات ذواتنا/الشمس وأننا مُتمّيزون عن غيرنا، وقت للحركة والتنفيذ الملموس لأعمالك فبرودة الشتاء قد إنتهت وطاقة الشباب تولد مع الشمس بوجودها فى برج بزوغ آزَار تمّوز بعد إقامته فى الشتاء تحت الأرض، بالتوازى مع الزهور فأنت قادر بمشيئة الله تَعَالى على شق الأرض لتطل برأسك لتقول للجميع أنك زهرة جميلة مفيد لنفسك ولغيرك ،مشروع جديد أو وظيفة جديدة أو زيجة جديدة تعوّض معها فترة فائتة من المُعاناة ،وقت تستعيد فيه شبابك وترتدى ملابسك الجديدة وتظهر بنيولوك وكأنك وُلدت من جديد لتطوى صفحة الشتاء الفائت بخيرها وشرّها،مظهر الصحّة والمتانة والحزم، الثقة بالنفس والشعور بالقوة هى ما تُمطرك به الشمس بإقامتها ببيت قوّتها وعلوّها برج الحَمَل ، بمشيئة الله تَعَالى.

من وجهة نظر سلبيّة فآفة بُرج الحَمَلْ الإستهتار بالغير وكسرالقوانين بسبب الإنغماس فى الأنا،هذا ما يفعله طفل صغير/الحَمَلْ يرغب فى الإفلات من يد أمّه كاسراً لقوانين المرورغيرعابئ بسيارة مُسرعة ، أنانيّة برغبته إمتلاك لعبة وحده فقط غيرعابئ برغبة أطفال آخرين فى السعادة مثله،رفع صوت المُوسيقى غيرعابئ بمريض يتألم أو أبّ لأسرة نائم أو تلميذ يدرس ،التباهى بالأناقة أمام شخص محروم ،الإستمتاع بسرعة سيارتك دون إكتراث لأرواح الناس،إنطلاقة الربيع لا يعنى أن تتوازى مع إنطلاقة متهوّرة لسيارتك و شعورك بالشباب لا ينبغى أن يكون على حساب غيرك، لذلك كان الميزان 180 درجة فى مُواجهة الحمل ليُذكّرك بالكفّة الأخرى لغيرك وهذا سبب أن برج الميزان ضَعْف الشمس حيث تتقلّص رغباتك/الأنا/الشمس فى مواجهة مصلحة غيرك بالتوازى مع تقلص ساعات النهار، وهو نفسه علوّ زحل كوكب القانون والنظام ، لذا وَجَبَ الحَذَر.

**الليلة هى عشيّة مهرجان نيروز الفارسى المُشابه لشمّ النسيم الفرعونى المصرى ، كما أنها عشيّة هولى مهرجان الألوان عند الإعتدال الربيعى 21 مارس و ترمز الألوان فيها لألوان الأزهار المُختلفة.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الأبواب تُفتح لك والفرص تأتيك حتى عتبة مكتبك بمشيئة الله تَعَالى، أراك تضع الإحسان فى أيدى الفقراء اليوم شكراً لله تَعَالى على مكاسبك. 

برج الثور: الكلمة الحلوة لن تُكلفك الكثير، ، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وتحويل الخصوم لأصدقاء بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: لا تحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره مصروفاً تافهاً قد يكون ثروة لغيرك.

برج السّرطان: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك،تنظيف درج مكتبك ، التخلص من علاقة مؤذية، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.

برج الأسد:  ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ، لاتلق بنفسك فى مشروع تجارى أو علاقة عاطفيّة قبل الفحص والتدقيق.

برج العذراء: طاقة اللون الوردى تعنى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً ، أو سهرة لطيفة أمام فيلم من الزّمن الجميل إن كنت عازباً ، بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الميزان: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج العقرب: إستعادتك لأمل مفقود لوظيفة أو أموال فقدت الأمل فيها مرتفعة، بادربقرع الباب من جديد على الآمال المفقودة إن كانت الإشارات إيجابيّة.

برج القوس: تمسك بالصبر والهدوء فى تعاملك اليوم مع مديرك فى العمل و والديْك فى المنزل وتوقير كبار السنّ أينما ذهبت.

 برج الجدى: إن كنت على وشك الولوج لمياه جديدة فضع إصبع قدمك أولاً لتختبر برودة المياه،هذا أفضل من قفزك فجأة لمكان لاتعرفه لتُصاب بلطشة برد.
 
برج الدّلو:  خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق أو صفقة قبل قبولها، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المستفيد فقط.

برج الحُوت: إبحث عن الكَيْف وليس الكَمّ، عن الجودة وليس السعر،رغبتك المُلحّة فى السرعة قد تكون على حساب جودة عملك، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ