وزير التعليم: توزيع شريحة الـ"تابلت" على كل طالب استلمه

الدكتور طارق شوقي - أرشيفية
الدكتور طارق شوقي - أرشيفية
تسألت عبير أحمد، مسئولة حملة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن طريقة توزيع شريحة تابلت الصف الأول الثانوي، الإثنين 18 مارس، في المدارس.

وقالت عبير أحمد في سؤال موجه للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "هل سيتم توزيع الشريحة على جميع المدارس أم المدارس التى لم تستكمل الشبكات فقط؟".

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائًلا: "جميع المدارس ولكل طالب استلم جهاز تابلت".

واستكمل الوزير خلال رده: "الهدف من الشريحة هو الوصول الي شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول الي المحتوي الرقمي علي بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، ٥ خطوات لحصول طلاب الصف الأول الثانوي علي الشريحة الخاصة بالتابلت وجاءت الخطوات كالتالي:

1- يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة التابع لها يوم الإثنين 18 مارس 2019.

2- يحضر ولي أمر الطالب صورة من بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد الطالب لمندوب الشركة المتواجد في المدرسة خلال اليوم الدراسي.

3- يوقع ولي الأمر على عقد الشريحة وإقرار الاستلام.

4- تفعل الشركة الشريحة خلال 48 ساعة من توقيع الاستلام.

5- توفر الشركة للطلاب 1 جيجا مجاناً عند التعاقد على أن تكون تكلفة كل جيجا 5 جنيهات شهرياً.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، والذي سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي، اعتبارًا من يوم الاثنين ١٨ مارس الجاري.

وأضافت الوزارة، أن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوي الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب.

ومن أجل التسهيل على ابنائنا الطلاب، أشارت الوزارة إلى أن الطالب الذي حصل على جهاز التابلت من حقه استلام الشريحة؛ وأن الوزارة قد نسقت مع شركات الاتصالات بأن يتم تسليم الشريحة للطلاب داخل المدارس تيسيرا على الطلاب وذويهم وذلك بدون أي مصروفات إدارية أو رسوم استلام.

وأوضحت الوزارة أنه على ولي أمر الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي الشخصية وصوره ضوئية منها، وصورة شهادة ميلاد الطالب، وكود الطالب لكي يتمكن من استلام الشريحة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا