ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

موقف مُحرج لقطر.. كيف علق محور الشر على حادث نيوزيلندا الإرهابي؟

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:18 م
موقف مُحرج لقطر.. كيف علق محور الشر على حادث نيوزيلندا الإرهابي؟
Advertisements
الفجر
 
Advertisements

اكتفت دول محور الشر، بالإدانة، ضد الجريمة البشعة التي وقعت في مسجدين في نيوزيلندا.

ولا يخفى على أحد الدور الذي يلعبه دول محور الشر (قطر، إيران، تركيا)، في دعم الإرهاب، وتمويله، ناهيك عن التحالف الذي تم تكوينه عقب اندلاع أزمة المقاطعة العربية لدويلة تنظيم الحمدين.

إيران
أدانت ايران على لسان المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، بشدة الهجوم الارهابي على مسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيته العشرات من المصلين ، ووصفه بالعمل الوحشي – بحسب قوله-.

وأدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي" بشدة الهجوم الارهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة والذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المسلمين من جنسيات مختلفة، ووصف هذا الاعتداء بأنه عمل إنساني ووحشي بكل معنى الكلمة.

وطالب قاسمي، الحكومة النيوزيلندية بإلقاء القبض على مرتكبي هذا العمل العنصري، ومحاكتمهم بغض النظر عن أي اعتبارات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية: يجب إدانة كل عمل ارهابي من قبل جميع الدول أينما كان ومن قبل أي شخص، مهما كانت الذرائع والدوافع، وينبغي ألا تسمح الدول للتيارات والأفكار العنصرية والمعادية للإسلامب تعريض أمن وسلام مواطني الدول للخطر.

تركيا
وعلق ممثل الرئيس التركي، إبراهيم كالين، اليوم الجمعة، على الحادث الإرهابي الذي ضرب مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وكتب كالين على صفحته الرسمية على "تويتر"، قائلا: "ندين بشدة الهجوم الإرهابي النازي في كرايست تشيرش ورحم الله من ماتوا اليوم".

وأضاف قائلا: "هذا الهجوم الجبان يبين كيف أن الخطاب المعادي للمسلمين والكراهية يؤديان إلى القتل حيث ينبغي على العالم أن يكسر صمته عن الكراهية والإسلاموفوبيا".

قطر
أدان وزير خارجية قطر (نامق الدوحة) محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم، حادث الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في نيوزيلندا. سائلين المولى عز و جل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، نتمنى الشفاء العاجل للجرحى". 

وأعرب عددًا من المتابعين والنشطاء عن استغرابهم من إدانة وزير دويلة الإرهاب لحادث نيوزيلندا، وقال ناشط: "إدانه تشكر عليها إيه الوزير ولكن ياليت تدين ميليشيات الحوثيين المدعومو منكم على مجازرها"، وعلق آخر: "لماذا لا تدين نظام الحمدين على جرائمه في العالم العربي". 

وقالت الشرطة النيوزيلندية إن الهجوم المسلح الذي استهدف مسجد النور ومسجد لينوود في كرايست تشيرش، جنوب البلاد، اليوم الجمعة، كان مُخططًا له بشكل جيد.

وحسب الشرطة فإن 41 شخصا قضوا نحبهم في الهجوم على مسجد النور، كما قتل سبعة آخرون في الهجوم على مسجد لينوود. وتوفي أحد الضحايا في مستشفى كرايستشيرش.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إنه لم يكن هناك أي معلومات أمنية عن منفذي هجوم المسجدين، مُشيرًا إلى ضبط عددا من الأسلحة النارية في موقعي الهجوم.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي