ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"الدمرداش": نشجع أي شخص يريد التصدير

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:01 ص
الدمرداش: نشجع أي شخص يريد التصدير
عبدالحميد الدمرداش
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
قال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إنهم يشجعون أي شخص يريد التصدير، ولكن المهم أن يتلقى التدريب المناسب.

ولفت "الدمرداش"،في لقاء مع برنامج "الجدعان" المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، على هامش فعاليات معرض فروت لوجيستكا للحاصلات الزراعية في برلين، إلى أن المجالس ووزارة التجارة يقدمون التدريب لمن يريد.

وشدد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إلى أن القطاع له خصوصية شديدة ويتأثر بالكثير من العوامل مثل تغيرات المناخ، والأمراض، والحشرات، وهذا لا يحدث في قطاعات التصدير الأخرى.


وأقيم معرض فروت لوجيستكا للحاصلات الزراعية خلال الفترة من 6-8 فبراير الجارى بالعاصمة الالمانية برلين، حيث شاركت مصر بجناح متميز ضم 73 شركة متخصصة فى مجال تجارة الخضر والفاكهة وذلك على مساحة 1390 متر.

وقد نظم المشاركة المصرية بالمعرض هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة، وقد شارك بفعاليات افتتاح المعرض بدر عبد العاطي سفير مصر بالمانيا والوزير مفوض تجاري ماهر الشريف رئيس المكتب التجاري المصري ببرلين ومحمود صفوت مدير قطاع الصناعات الغذائية بهيئة تنمية الصادرات ومدير الجناح المصري بالمعرض ووفد من نواب البرلمان المصري.

وقال السفير خالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن مصر شاركت في هذا المعرض للمرة الـ20، حيث مثل المعرض فرصة واعدة للشركات المصرية العاملة في قطاع الفواكه والخضروات للتعرف والتواصل مع نظرائها من شتى أنحاء العالم، لافتًا إلى أن المعرض يعد منصة لنفاذ الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق الألماني بالإضافة إلى فتح منافذ جديدة للتصدير حيث يعد هذا المعرض أهم وأكبر المعارض المتخصصة على مستوي العالم في مجالى تجارة الخضر والفاكهة وكافة الصناعات المتعلقة بمجال تصدير وتعبئة، وتغليف، وشحن الخضر والفاكهة.

وأضاف يوسف ان الهيئة قامت بتنفيذ حملة اعلانية كبيرة للترويج للجناح المصري والمنتجات المعروضة بالمعرض داخل المعرض وخارجه كما قامت بوضع الملصقات الإعلانية على تاكسي العاصمة ببرلين والذي يتجول في جميع أنحاء العاصمة الالمانية برلين، وهو ما ساهم فى زيادة اقبال كبار المستوردين وسلاسل تجارة التجزئة من زوار المعرض على الجناح المصرى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
اليابان
0
x
01:00
4
تشيلي
بوليفيا
-
x
23:30
-
بيرو