ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

شاهد.. مسيحي يشارك في مسابقة "فائزون" للقرآن والإنشاد الديني

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:28 ص
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
كشف الشاب مرقس عبده، طالب في كلية علوم بجامعة بورسعيد، وأحد المتطوعين في مسابقة بورسعيدالدولة عن سبب انضمامه لمسابقة "فائزون" للقرآن والإنشاد الديني.

وقال "عبده"، في لقاء مع برنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ويقدمه أحمد سمير وريهام الديب، إنه أراد رسالة مفادها أن مصر جميلة، وأنه كمسيحي قبطي أرثوذكسي يوصل رسالة للجميع أن المصريين واحد.

ولفت إلى أنه تم اختيره ضمن المرافقين للجنة التحكيم، ولم يكن يعلم حجم المسئولية إلا بعد توليه لها، معقبا: "أنا أديت واجبي".

وأكد أن مشاركته هذا العام هي المشاركة الثانية للعام الثاني على التوالي، موضحا أن دوره هو مرافقة لجنة التحكيم.

وانطلقت في مطلع شهر مارس الجاري، فعاليات الدورة الثانية لمسابقة "بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى" بالمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد، والتى تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وذلك على مدار 5 أيام حتى الثلاثاء 5 مارس.

شارك فى منافسات هذه الدورة 55 من الشباب، ممن يمثلون 29 دولة عربية وأفريقية، ويتنافسون فى 3 أفرع حفظ القرآن الكريم بأحكامه والأصوات الحسنة والإنشاد والابتهال.

أقيمت المسابقة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، وأعضاءها يمثلون دول مصر والإمارات والسودان والمغرب.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
مدغشقر
-
x
16:30
-
بوروندي
الجزائر
-
x
19:00
-
السنعال
كينيا
-
x
22:00
-
تنزانيا
بطولة كوبا أمريكا 2019
البرازيل
-
x
02:30
-
باراجواي