ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لتظلمات أصحاب البطاقات التموينية في المرحلة الثانية

الخميس 14/مارس/2019 - 01:44 م
التفاصيل الكاملة لتظلمات أصحاب البطاقات التموينية في المرحلة الثانية
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
أعلنت وزارة التموين، فتح باب التظلمات للمواطنين المحذوفين، وأصحاب البطاقات الموقوفة، في الأول من أبريل المقبل، بعد إغلاقه في الـ 15 من مارس الجاري، لذا قهناك بعض الخطوات لتقديم التظلمات، من خلال مكتب التموين.

معايير حذف غير المستحقين 
وتشمل معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين، والتي تم تحديدها وفقًا لقدرة الأفراد على الاستهلاك: "استبعاد كل من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات / شهريًا أو من يزيد استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه / شهرياً، وتقدر المصاريف المدرسية لأحد أبنائه بـ 30 ألف جنيه / سنويًا أو أكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، فضلًا عن شاغلي الوظائف العليا".

فتح باب التظلمات
وسيتم فتح باب التظلمات للمواطنين ممن تنطبق عليهم معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين في الأول من أبريل المقبل، بعد إغلاقه في الـ 15 من مارس الجاري.

وتستقبل مكاتب التموين في جميع محافظات الجمهورية، طلبات تظلمات أصحاب البطاقات الموقوفة والتي بها مشاكل في تحديث البيانات، وذلك تسهيلاً على المواطنين في تقديم الخدمات، حيث سيتقدم المواطن للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية من مكتب التموين التابع له، قبل أن يقوم بتدوين التظلم وملء بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة، ثم يتم تسجيلها ومنح المواطن إيصالاً يفيد بالتسجيل، ثم يتم تسجيل هذه الطلبات وتبويبها عبر الكمبيوتر بالنظام بعد مراجعتها من قبل المختص.

نحذف المكرر وغير المُعرف
ويقول الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل الأرقام القومية والأسماء الموجودة لدى الوزارة سليمة، وجرى حذف كل المُكرر وغير المُعرف، مشددًا على أن التظلمات مفتوحة لكل من تم شطبه بالخطأ.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أكد في وقت سابق، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تظلمات البطاقة التموينية الموقوفة في غضون أسبوعين على أقصى تقدير من تاريخ تقديم التظلم المقدم من المواطن.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
كوت ديفوار
1
x
16:30
0
جنوب إفريقيا
تونس
1
x
19:00
1
أنجولا
مالي
4
x
22:00
1
موريتانيا