ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

بعد موجة الطقس السيء.. تفاصيل الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة

الخميس 14/مارس/2019 - 01:00 م
بعد موجة الطقس السيء.. تفاصيل الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
تسود الحالة الجوية طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، فضلاً عن ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك- وذلك في ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية-.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 أمتار إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية .

إعادة فتح ميناء نويبع بجنوب سيناء
كما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح. وأوضح المركز الإعلامي للهيئة، في بيان، أنه تم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية مع استمرار غلق موانئ السويس والزيتيات.

وأضاف أن مديري الموانئ يقومون بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

طقس دافئ
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الجمعة، طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطرب وارتفاع الموج فيه مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

مزيج من طقس الشتاء والربيع
ومن جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية التي يمر بها الطقس، تعتبر مزيجًا مشتركًا ما بين خصاص وصفات فصل الشتاء وفصل الربيع.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية له، "من المتوقع استمرار فرص سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، ومتوسطة إلى خفيفة على الوجه البحري والقاهرة، على مدار اليوم وغدًا، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة حتى مساء الجمعة".

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، إلى  أن الرياح المحملة بالأتربة تنشط على السواحل الشمالية تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة على مدار اليوم وغدًا، بجانب انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل أو المبكرة من الصباح، مع استمرار درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا طوال فترات النهار.

 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة إنديان ويلز للتنس (النهائي)
(7) دومينيك ثيم - النمسا
2
x
00:30
1
(4) روجر فيدرير - سويسرا