ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

أبرزها "مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث مروع بالإسماعيلية".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

الخميس 14/مارس/2019 - 11:25 ص
أبرزها مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث مروع بالإسماعيلية.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
Advertisements
أحمد هيكل
 
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ ألمانيا ترفض تحليل الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية، و"التضامن" تعلن آخر موعد للتقديم لحج الجمعيات الأهلية.

 

مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث مروع بالإسماعيلية

 

لقي شخصين مصرعهما بينما أصيب 3 أخرين بإصابات متفرقة بالجسد، وذلك إثر حادث تصادم سيارتين ملاكي بمنطقة فوديكو دائرة ثالث بمحافظة الإسماعيلية.

 

كان اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية تلقي إخطارًا من العميد أكرم رشاد مأمور قسم شرطة ثالث الإسماعيلية يفيد بتلقيه بلاغا عن وقوع حادث تصادم السيارة رقم 201425 ملاكي الشرقية مع سيارة رقم 9267 ط. ص. ق " ملاكي الإسماعيلية، وذلك بمنطقة فوديكو، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفرقة بالجسد.

 

وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى جامعة قناة السويس، لتلقي العلاج اللازم، بينما تم نقل جثتي المتوفين إلى ثلاجة مستشفى الإسماعيلية العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

"التضامن" تعلن آخر موعد للتقديم لحج الجمعيات الأهلية

 

أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن اليوم هو آخر موعد لتلقى طلبات التقديم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين في آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م  واهاب عبد الموجود بالراغبين في التقدم لحج الجمعيات بسرعة التقديم واستيفاء البيانات المطلوبة، مشيرا إلى أن التقديم يتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، مشيرا إلى أن نهاية مارس الجاري سيتم إجراء القرعة الالكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة.

 

وأشار عبد الموجود إلى إنه على الجانب الاخر تجرى حاليا المرحلة الثانية والأخيرة لإختيار مشرفي الجمعيات الاهلية لموسم حج 1440هـ/2019م، وذلك بإجراء الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية لمن اجتازوا المرحلة الاولى من الاختبارات والخاصة بالاختبارات التحريرية، وذلك بإجمالي 587 متقدم و من المقرر أن تجرى الاختبارات الشفوية لمدة اسبوعين في الفترة من 9 الى 23 مارس الجاري.

 

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن برامج الحج لهذا العام تتضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية، حيث المستوى الاول تكون الاقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105الف جنيه وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوي المتميز، والمستوى الثاني تكون الاقامة فيه بفنادق اربعة نجوم وقيمته 90 الف جنية، والمستوى الثالث الاقامة فيه  بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 الف جنية أما المستوى الرابع فستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم ايضا وبقيمة 70 الف جنية مع التأكيد أن الأسعار المعلنة شامله قيمه تذكره الطيران ومن المقرر ان يتم استخدام مطار المدينة سواء في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة.

 

كولومبيا تحظر تحليق طائرات "بوينج 737 ماكس" فوق أراضيها

 

أعلنت هيئة الطيران المدني في أميركا الجنوبية، اليوم الخميس، أن كولومبيا قررت حظر جميع رحلات طائرات "بوينج ماكس" فوق أراضيها بعد الكارثة الأخيرة في إثيوبيا.

 

وقالت الهيئة في بيان: "اعتبارا من يوم الأربعاء لن تتمكن طائرة بوينغ ماكس 737، من العمل على الأراضي الوطنية ولا دخول المجال الجوي الكولومبي".

 

وكان عدد من الدول وشركات طيران عملاقة أمرت بتعليق استخدام طائرات بوينغ الأمريكية، (طراز 737 ماكس) منذ حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية الأحد الماضي.

 

ولقي157 شخصا مصرعهم، الأحد الماضي، في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وذلك بعد مرور دقائق على إقلاعها من مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي.

 

ألمانيا ترفض تحليل الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية

 

قال متحدث باسم المكتب الاتحادي الألماني للتحقيق في حوادث الطائرات، الأربعاء، إن المكتب لن يحلل الصندوق الأسود الخاص بطائرة الركاب الإثيوبية التي تحطمت بعد قليل من إقلاعها من أديس أبابا، الأحد.

 

وأوضح المتحدث جيرموت فريتاج: "هذا طراز جديد من الطائرات بصندوق أسود جديد، يعتمد على برمجيات جديدة. لا نستطيع القيام بذلك".

 

وكان متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإثيوبية قد قال في وقت سابق إن الصندوقين الأسودين اللذين انتشلا من موقع تحطم الطائرة، وهي من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، سيتم إرسالهما إلى ألمانيا للتحليل.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
ليفربول
1
x
00:00
1
إشبيلية