غدًا.. جامعة الأزهر تدشن الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية

جامعة الأزهر - صورة أرشيفية
جامعة الأزهر - صورة أرشيفية
Advertisements
تدشن جامعة الأزهر، غدًا الخميس، الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية، وذلك بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة بمنطقة الخليفة المأمون بالقاهرة، وتستمر منافسات الأولمبياد حتى الثامن عشر من مارس الحالي.

وتأتي هذه الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب إفريقيا".

وشهدت جامعة الأزهر أمس فعاليات افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، وألقى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة أكد فيها أن "تدشين مقر اتحاد الجامعات الإفريقية في مصر حدث تاريخي، يأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية بكل دول القارة السمراء، وانفتاحها على الثقافات والحضارات والأديان المختلفة".

وتحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا