عميد آداب بنها تطلق مبادرة سرية لسداد المصروفات للطلاب الغير قادرين

عبير الرباط
عبير الرباط
أطلقت الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب بجامعة بنها، مبادرة سرية لسداد المصروفات وشراء الكتب الجامعية لغير القادرين من الطلاب، وذلك تماشيا مع مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي "من أجل حياة كريمة"

وقالت الرباط في تصريحات صحفية، إن المبادرة شخصية منها فقط إهداء لأبنائها الطلبة والطالبات، وممنوع فيها التبرع من أي شخص أو جهة سوى العميدة، مشيرة الى أن الهدف منها مساندة بلدها تماشيا مع مبادرة الرئيس، والتبرع للطلاب الغير قادرين خاصة. 

وأوضحت العميدة أن المبادرة تقوم على السرية المطلقة ومنع أي تبرعات خارجية أو داخلية، حفاظا على شعور الطالب.

وأكدت أن المبادرة مفتوحة لجميع الطلاب بصورة يومية من أول العام الدراسي، بدون بحث اجتماعي، لاعتمادها على مصداقية الطلاب.

وأضافت الرباط أن هناك رقم محمول واحد يتم التواصل من خلاله مع الراغبين في الاستفادة من المبادرة بعيدا عن شئون الطلاب ورعاية الشباب، حفاظا على شعورهم وسرية المبادرة، لافتة إلى أنها لاقت اقبالا من الطلاب لدرجة أن الطلاب يعلنون عنها على صفحات التواصل الاجتماعي قائلين "شير في الخير".

وأكدت العميدة أن أي مسؤول في الدولة عليه أن يسير بخطوات كبيرة بحيث تلاحق خطوات الرئيس السيسي في الاصلاح والاهتمام بمحدودي الدخل وتوفير حياة كريمة للمواطنين، لان بلدنا لن تنهض بدون تكاتف الجميع.

ومن جانبه أكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها،أن الجامعة تشارك بكثافة منذ شهر يناير الماضي في مبادرة " حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا في المجتمع من خلال توفير حياة كريمة لهؤلاء وتحسين مستوياتهم المعيشية.

وأضاف المغربي، ان جامعة بنها تسعى الى النجاح في كافة الاتجاهات ومنها قطاع خدمة المجتمع بالجامعة من خلال مشاركة القطاع في مبادرة حياة كريمة، مشيرًا الي أن الجامعة بصدد البدء في محو أمية المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة بمحافظة القليوبية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال المشاركة في مبادرة "لا أمية مع تكافل".

وأضاف أن الجامعة ستقدم الدعم التعليمي لأبناء المستفيدين من المبادرة المسجلين بالمدارس من خلال مجموعات تقوية تقوم بها كليات التربية بالجامعة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع وزارة التضامن الاجتماعي وتحقيقا لضمان جودة التعليم، كما  أن الجامعة تنظم العديد من القوافل العلاجية وتقوم كذلك بتوجيه الرعاية الصحية للمستفيدين من المبادرة "القري الأكثر احتياجا" التي يتم تحديدها بمعرفة مبادرة حياة كريمة، وكذلك الكشف المجاني عليهم بمستشفيات الجامعة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا