ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ممثلة "ماعت" تطالب بدعم جهود مصر في التعاون مع آليات حقوق الإنسان

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 07:31 م
ممثلة ماعت تطالب بدعم جهود مصر في التعاون مع آليات حقوق الإنسان
صورة من اللقاء
Advertisements
جيهان عزمى
 
Advertisements
تقدمت مؤسسة ماعت ببيان شفوي خلال الحوار التفاعلي مع المقررة الخاصة بالحق في السكن اللائق في إطار الدورة 40 بمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقد قامت المقررة بعرض تقريرها عن زيارتها الأخيرة في مصر، وقد دعت هاجر عبد المنصف ممثلة مؤسسة ماعت للسلام من خلال مداخلتها الشفوية المقررة الخاصة بالسكن اللائق الأخذ في الاعتبار الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني الذي يواجه مصر وبشكل خاص حربها علي الإرهاب التي أثرت سلبا بشكل كبير علي جميع القطاعات والمجالات، بالإضافة إلى مطالبتها للمقررة بدعم الجهود المصرية المبذولة في التعاون مع آليات حقوق الإنسان، والجهود المبذولة للاستفادة من التجارب الدولية التي تدعم الحق في السكن اللائق.

كما أعربت مؤسسة ماعت عن استعدادها التام للقاء مع المقررة خلال زيارتها المستقبلية وإمدادها بكل المعلومات المتاحة عن الحق في السكن في مصر.

وأكد أيمن عقيل رئيس مؤسسه ماعت في تصريح له، أن بيان المقررة الخاصة قد جانبه الصواب، حيث لم يرد ذكر العديد من الإيجابيات التي تبنتها الحكومة المصرية في مجال توفير السكن اللائق للمواطنين، مؤكدا أن السياسات الحكومية في مجال توفير السكن اللائق للمواطنين عملت على مراعاة حقوق المواطنين سواء بتوفير سكن مؤقت لهم؛ لحين الانتهاء من تطوير المنطقة المستهدفة أو بتقديم التعويض المادي أو باقتراح بدائل أخرى مثل الانتقال إلى إحدى المدن الجديدة بما يتفق مع القوانين المحلية والتزامات مصر الدولية. 

وقد اختتم عقيل تعليقه مطالبا بأن يتم إعادة النظر في التقرير المقدم من المقررة الخاصة حول زيارتها لمصر وإعادة تقييم السياسات المصرية في مجال الإسكان.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية