Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأرصاد" تحذر: أمطار رعدية على هذه المناطق

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا حول حالة طقس يوم الثلاثاء، ولمدة 24 ساعة، وتضمن البيان أن السحب المنخفضة ستتكاثر، وسيصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وجنوب سيناء ستكون الأمطار غزيرة ورعدية، أحيانًا يصاحب ذلك انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة، معتدل على شمال الصعيد. 

وأضاف البيان، أن الطقس سيكون دافئ على جوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط الرياح على جنوب البحر الاحمر، وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتناول البيان درجات الحرارة على المدن كالتالي:

"القاهرة الصغرى 14، والعظمى 18 درجة، الإسكندرية الصغرى 14 والعظمى 16، والعريش الصغرى 9 والعظمى 17 درجة، سانت كاترين الصغرى2، العظمى 11 درجة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الإثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وهو ما جعل الخبراء يحذرون قائدى السيارات.

وحذرت الأرصاد المواطنين من تخفيف الملابس، خصوصًا وأننا مازلنا في فصل الشتاء، كما نصحت قائدي السيارات بالالتزام بالقواعد المرورية.
Advertisements