ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 1/3/2019..إيزِيس آزَار!

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:00 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 1/3/2019..إيزِيس آزَار!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجدى.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد بلع من 23 فبراير - 7 مارس.

اليوم 22 أمشير قبطى، 1 آذار رُومى، 23 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -عُكّازِى فأواخِر أيّامى ، مِسْتَخْصَرِين فِيّا حِتّةْ عُكّاز؟(فؤاد المُهندس من مسرحية سُك على بناتك-1980)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*شهر مارس آذَار
آذار كلمة سريانيّة ذات أصل بابلى، بالفارسيّة القديمة تعنى آدَارُو/النّار،لكن أصل الكلمة آذار بابلى آشورى تُلفظ هادار بمعنى الصّوت الصّاخب بسبب إشتداد العواصف والزّوابع الرّبيعيّة مع قرب إنتهاء الشتاء،وكانو يسمونه شهر السّبعة أو شهرالأرواح السبعة المُدمّرة لذلك كانو يقيمون الصلوات لله تَعَالى لطرد أيّة أرواح شريرة أوأصوات مُخيفة ، لفظ آذار أيضاً مُشتق من لفظ آزَار/أزوراء-عاشورَاء وهو الشقيق الذى قُتل على يد شقيقه الشرير سِتْ ، بزوغه من جديد من عالمه السفلى فى 21 مارس فطوال الفترة السابقة كانت الحياة للنباتات تحت سطح الأرض بنموالجذور ومع بشائرالربيع يبدأ آزار/النباتات فى الإزهَار من جديد بمشيئة الله تَعَالى.

مارس أوماريتْيوس المسئول عن الحرب عند قدماء الرّومان هو أيضاً الحارس على مخزون المحاصيل الزّراعيّة المطلوب منه تأمينها ضد اللصوص والغزاة، كان شهر مارس هو أول شهورالسنة الشمسية قبل إضافة شهرىْ يناير وفبراير فى العام 45 قبل الميلاد على يد يوليوس قيصر، وعادة ما يبدأ نشاط الجيش الرّومانى ومواسم الزّراعة معاً مع بداية هذا الشهر وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر مع نهاية الحصاد وعودة الطقس للبرودة من جديد ، اليوم هو عيد ماتْرُونَاليَا أو ماتروناليس فى رُومَا القديمة حيث يتم الإحتفال بجُونُو لوسِينَا الأم رَاعِيَة الأمهات والطفولة ،ويتم زيارة الأمهات والنّساءلمعبد جونو لوسينا/268 قبل الميلاد ويذهبْنَ لتقديم الصلاة لله تعالى بأن يديم عليهنّ الذرّيّة وحياة أزواجهنّ ، تكون شعورهنّ غير مربوطة بأيّة فيونكة ولايُسمح لهنّ بارتداء أحزمة أو أيّة عقد مربوطة بأى مكان من ملابسهنّ أثناء الزيارة، فى المنزل يقوم الزّوج بإهداء الهديّة لزوجته والإبنة لأمّها بمناسبة هذا العيد ويقوم الزوج بالصلاة لله تَعَالى للحفاظ على سلامة زوجته وأطفاله، أما الزوجة و الأم فتقوم بإعداد وجبة طعام و تقديمها للخدم أو العبيد والفقراء.

*والآن إلى جولة لأهم محطّات عبور الكواكب عبر الأبراج خلال الشهر على الطريقة الغربيّة وتأثيرها عام شامل لمواليد جميع الأبراج بتوقيت القاهرة.


(1 مارس) الزهرة تنتقل لبرج الجدى فى السادسة و45 دقيقة مساءً ، الفتيات يتمتّعن الحرص والحذر فى حياتهن العاطفيّة وهذا مفيد لإنقاذهن من زلة قدم تُسقط الجدى من قمّة الجبل ، كما أنها فترة مواتية لإقتناء الأنتيكات الجميلة القديمة والرجوع للأغانى والأفلام القديمة للإستمتاع بها.

(6 مارس) ولادة الهلال الجديد فى السادسة و 4 دقائق مساءً فى برج الحوت ، قدرات الخيال والإبداع الفنى متوفرة إن كنت فناناً أو هاوياً للفن والأدب، فرصة مواتية للبدء بتقفيل وإنهاء إتفاقات لفترة فائتة بحلوها ومرّها إستعداداً للربيع.

(20 مارس) الشمس تنتقل لبرج الحَمَل فى الحادية عشرة و58 دقيقة ليلاً ، منتصف الليل تعلن الأرض إنتهاء موسم الشتاء بحلوه ومرّه وبزوغ مُوسم الربيع وعودة الحياة للطبيعة من جديد ، وقت مواتى لتبدأ فصلاً جديداً من حياتك العملية والعاطفية ،التفاؤل والإستبشار ببرج البدايات والولادات الجديدة وعدم الإلتفات لمشاريع العاطفة أو العمل الفاشلة بالماضى فما فات قد فات وانتهى الأمر وعليك الآن البحث عن ولادة جديدة.

(21 مارس) القمر بدرٌ مُكتمل فى الثالثة و43 دقيقة فجراً فى برج الميزان ، مع الإعتدال الربيعى فالتوقيت مواتٍ لأداء الواجبات الزوجية ،تصفية خلاف بين زوجيْن ، إرجاع مُطلقة لعصمة زوجها ، التقدم لخطبة عروسة بنسبة نجاح مرتفعة.


(31 مارس) المريخ ينتقل من برج الثور لبرج الجَوْزَاء فى الثامنة و12 دقيقة صباحاً ، الأسفار القصيرة بغرض العمل أو الدراسة ، التواصل المُمتاز مع عروس ترغب بخطبتها أو التقدم لوظيفة إضافيّة ، البدء بكورس علمى أو مهنى لرفع كفاءتك العلمية والمهنية.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: حالتك المزاجيّة تميل للأنشطة الفنيّة، على أقل تقدير سماع موسيقى أو مشاهدة فيلم راقى من الزمن الجميل ولو وحيداً،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: تلبية إحتياجات الأسرة ليست عملاً تافهاً رغم بساطته،لاداعى لِمُرّ الشكوى خاصةً أن هناك من يمدّ نحوك يد المساعدة.

برج الجوزاء: التحكم بتسلّط فى كل صغيرة وكبيرة فى المنزل قد يؤدى لنتائج عكسية ، الجميع يحتاج لمساحته الخاصة وتنفس الهواء المُنعش ولست أنت فقط.

برج السّرطان: شعورك بالنشاط وتمام العافية لايعنى تخفيف ملابسك بهذا الشكل ، حافظ على صحتك وإلا قضيت الـ72 ساعة القادمة بين الشاى والأسبرين.

برج الأسد: الأسواق تناديك وأنت لاترغب فى المكوث فى منزلك وكأن الأموال تسبب لك حساسية جلديّة ، لاتشترِ إلا ماتحتاجه فقط ، أو تحتاجه أسرتك..

برج العذراء: المثل العربى ماقلّ ودلّ يعنى أن تكون واضحاً فى طلباتك أو شرح موقفك تجاه الآخرين دون أن يكون لكلامك إحتماليّة لأكثر من معنىً.

برج الميزان: طلباتك الكثيرة تعكس رغبتك أن يهتم الآخرون بك ،أسلوبك قد يُظهرك بشكل الأنانى محور الكون فللآخرين إحتياجاتهم أيضاً.

برج العقرب: قد تقع عينك على إعلان لكورس تعليمى يرفع من مهاراتك العلمية أو فرصة لتوظيف هوايتك التى تجيدها لحصد مكاسب بالحلال، فلا تتكاسل.

برج القوس: العاطفة ليست لهواً لكنّها موضوعٌ جادّ وعليك أن تنظرلها بصورة أكثر صرامة لتنفّذ وعودك التى قطعتها على نفسك، فالبركة الآن أو اللعنة للأبد.

 برج الجدى: طاقة مرتفعة عليك تفريغها فى أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً دون داعٍ لمُشاكسة الزوج/ة ، أو مُمارسة رياضة بدنية إن كنت عازباً.
 
برج الدّلو: ربما كانت برودة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكانٍ لآخر، إحترس من إطارمثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الحُوت: زيارة دورالعبادة وأداء فروضك الدّينيّة مفيدلإستجلاب البركة وتنظيف هالتك الأثيرية من تأثير سلبى قد يكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.



تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي