ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

"عبد الغفار": جامعة الملك سلمان تضم 12 كلية موزعة على رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ

الإثنين 25/فبراير/2019 - 07:19 م
عبد الغفار: جامعة الملك سلمان تضم 12 كلية موزعة على رأس سدر وطور سيناء وشرم الشيخ
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء مكونة من 3 مراحل تضم 12 كلية موزعة على مدينة طور سيناء، وشرم الشيخ، ورأس سدر.

وأشار "عبدالغفار"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إلى أن الجامعة تضم 15 تخصص، موضحا أن كل تلك التخصصات تتماشى مع احتياجات الدولة، وسوق العمل ليس فقط على مستوى مصر، وإنما أيضا على المستوى الإقليمي.

وأضاف أن حجم العمل ضخم جدا، للانتهاء من فرع شرم الشيخ ويبدأ الدراسة بها العام الدراسي 2019.

هذا وقد تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الإثنين الموافق 25 فبراير الجارى إنشاءات جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، بمرافقة عدد من المسئولينعن مشروع تنفيذ منشآت ومرافق الجامعة.

شملت جولة الوزير تفقد موقع الجامعة ومبنى الإدارة الرئيسى، والمكتبة، والكليات، ومبنى الخدمات، وسكن أعضاء هيئة التدريس، وسكن الطلاب والطالبات، والملاعب وغيرها من مرافق الجامعة.

وأشاد الوزير خلال الجولة بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ منشآت الجامعة وفقًا لأفضل المواصفات، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات التى تسهم فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدًا تكرار زيارته للجامعة خلال الفترة المقبلة لمتابعة معدلات التنفيذ.

وخلال الجولة استمع الوزير إلى شرح تفصيلى عن مراحل تنفيذ منشآت الجامعة، التى تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن هى: (رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ) وبها العديد من التخصصات المتنوعة الملائمة لطبيعة محافظة جنوب سيناء، حيث يضم موقع الجامعة بشرم الشيخ كليات (الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، وقسم هندسة العمارة) بالإضافة إلى فندق تعليمى، وسكن أعضاء هيئة التدريس، وسكن للطلاب، ومكتبة مركزية، وملاعب كمرحلة أولى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا