ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات وهيئة مكافحة الفساد إستعدادا للإنتخابات القادمة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:13 ص
جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات وهيئة مكافحة الفساد إستعدادا للإنتخابات القادمة
محمد وليد الجموسي
 
 انتظمت امس الاثنين، جلسة عمل بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة الوطنية للمكافحة الفساد، في إطار التعاون والعمل المشترك من أجل ضمان أوفر حظوظ نجاح الاستحقاقات الإنتخابية القادمة.
وأكد شوقي طبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أهمية العمل التشاركي بين الهيئات المنظوية تحت رابطة الهيئات العمومية المستقلة عبر تقاسم المهمات، مع ضرورة التنسيق مع مختلف هياكل الدولة المتداخلة.
ولاحظ أن من أهم التحديات التي تواجهها الرابطة الهيئات العمومية المستقلة خلال هذه السنة الانتخابية، هو ضرورة احترام المعطيات الشخصية وحق النفاذ الى المعلومة، بالإضافة الى نقص الإمكانيات المادية لبعض الهيئات. 
كما أبرز ضرورة تطوير وتنمية القدرات المعرفية للإطارات في كل الهيئات، حتى تكون على اتم الاستعداد لخوض هذا الاستحقاق الانتخابي، من خلال تنظيم ورشات عمل ودورات تكوينية في عدة اختصاصات.
واعتبر أن من التحديات المطروحة أيضا، ضرورة تكوين قاعدة بيانات مشتركة مع المجتمع المدني المتواجد في الجهات، وتنمية عقلية المواطنة لتشريكه في عملية المراقبة والرصد في علاقة بأنشطة الأحزاب. 
من جانبه، أكد نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أهمية التعاون بين هيئة الانتخابات وباقي الهيئات، دون تخلي كل هيئة على مهمتها الأساسية وممارسة صلاحياتها في أطر الاتفاقيات المبرمة، بما من شأنه أن يؤدي إلى إنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم.
وبين أن من أهم المسائل المطروحة، هو التداخل بين العمل الحزبي والجمعياتي خلال الحملات الانتخابية خاصة بالخارج، اين تصعب المراقبة ورصد الاخلالات المرتكبة، مشددا على ضرورة مراقبة المال السياسي خاصة في الفترة الانتخابية، وإحكام مراقبة تمويل الحملات الانتخابية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
-
x
17:45
-
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة