ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مستشار الاتحاد الإفريقي: تأجير بريطانيا جزيرة إفريقية لأمريكا يشبه وعد بلوفر

الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:18 م
مستشار الاتحاد الإفريقي: تأجير بريطانيا جزيرة إفريقية لأمريكا يشبه وعد بلوفر
Advertisements
كساب أحمد
 
Advertisements
قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، إن المستشار القانوني للإتحاد عبارة عن محام الاتحاد الإفريقي داخل وخارج القارة السمراء، ويتم تمثيل الاتحاد في المسائل القانونية الدولية، وسيتم إعطائه الاستشارات القانونية في أي اتفاق. 

وأضافت المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، خلال البث المشترك بين فضائيات "الحياة، وسي بي سي، ودي إم سي"، مساء الإثنين، أن الاتحاد الإفريقي قام بالدفاع عن الرئيس السوداني أمام محكمة الجنيات الدولية دفعًا بحصانته الدولية.

ولفت إلى أن تأجير بريطانيا جزيرة من جزر جمهورية موريشيوس لأمريكا لإقامة عليها قاعدة عسكرية، أمر يشبه وعد بلوفر، لافتة إلى أن الاتحاد دافع عن هذه الجزيرة في الجنائية الدولية. 

انتهت منذ قليل فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟