ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"يوسف": أغلب المبادرات المصرية في التعامل مع إفريقيا بالسنوات الأخيرة "فردية"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:52 م
يوسف: أغلب المبادرات المصرية في التعامل  مع إفريقيا بالسنوات الأخيرة فردية
محمد يوسف
داليا الحسين
 
قال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إن أغلب المبادرات المصرية في التعامل  مع إفريقيا بالسنوات الأخيرة "فردية"، وافتقدنا العمل المؤسسي، مؤكدًا أن العمل المؤسسي يضمن إستدامة الأعمال.

وأوضح "يوسف"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين أنه منذ 20عاما كانت هناك مباردة لإنشاء خط ملاحي مصري لدول شرق إفريقيا؛ وهذا الخط تعطل بسبب خروج مسئول من الحكومة بالإضافة إلى وجود الأزمة المالية العالمية 2008.

وأشاد بدور القيادة السياسية المصرية في التعاون مع القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق لضمان مخاطر الاستثمار "أمر مهم جدا"، لاسيما أن كافة رجال الإعمال يريدون الاطمئنان أن استثمارتهم أمنة؛ وهو ما سيشجع ويحفز المستثمرين للاستثمار في القارة الإفريقية.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار فى إفريقيا لتشجيع المستثمرين المصريين فى توجيه استثمارتهم إلى إفريقيا والمشاركة فى تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة فى القارة السمراء.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بختام المنتدى الثالث إفريقيا 2018، أنه قرر أيضًا التفاوض مع المؤسسات المالية شركائنا فى التنمية لدعم البنية الأساسية ركيزة التنمية الحقيقة، متابعا:"ومن ذلك الإسراع والانتهاء من طريق القاهرة كيبتاون وذلك لدمج أقطار القارة وتوسيع حركة التجارة بين بلداننا".


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الشباب
1
x
17:30
0
الوحدة
الرائد
1
x
19:20
1
الاتحاد
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
2
x
16:00
2
بتروجيت
المقاولون العرب
2
x
19:00
0
طلائع الجيش
الدوري الإسباني
إيبار
0
x
22:00
1
خيتافي
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
21:30
0
فروسينوني
الدوري الألماني
أوجسبورج
2
x
21:30
3
بايرن ميونيخ