ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

وكيل البرلمان: رئاسة السيسي للاتحاد الإفريقي عودة قوية لمصر

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:33 م
وكيل البرلمان: رئاسة السيسي للاتحاد الإفريقي عودة قوية لمصر
سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
عبداللطيف هيبة
 
قال النائب الوفدى سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن استلام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقى، يكشف نجاح السياسة الخارجية لمصر فى حكم الرئيس السيسى، مضيفا أنه بين تجميد عضوية مصر للاتحاد الأفريقى فى 2013 واستلام رئاسة فى 2019 قصة نجاح لعودة مصر القوية لقارتها الأفريقية.

وأشار "وهدان"، فى بيان له صادر عن حزب الوفد، إلى أن الدول الأفريقية لديها ثقة فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق العديد من مجالات النجاح فى اثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، خاصة أن هناك خلفية تاريخية عندما كانت تقود مصر انهاء الاستعمار ومقاومة الاحتلال فى القرن الماضي.

وشدد "وكيل النواب" على أن مصر قادرة على قيادة الاتحاد الأفريقى فى تلك المرحلة المهمة والصعبة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والشاملة، ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى القارة.

وأضاف وهدان، أن مصر ستعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للشعوب الأفريقية، وتطوير البنية التحتية القارية، وتعزيز حرية التجارة فى إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، وتطوير المنظومة الاقتصادية الأفريقية وتنويعها، وتعزيز المنظومة الصناعية ونقل تجربة مصر فى الإصلاح الاقتصادى إلى الدول الأفريقية.


وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ