ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"القضاء على تلوث الهواء بالتشجير".. حملة لشؤون البيئة في قنا (صور)

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:00 م
القضاء على تلوث الهواء بالتشجير.. حملة لشؤون البيئة في قنا (صور)
جانب من الحملة
بسام عبدالحميد
 
دشن جهاز شؤون البيئة بقنا، حملة تشجير بطريق مصر أسوان الزراعي، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز قوص، ومديرية الشباب والرياضة بقنا، في إطار القافلة التوعوية التي تهدف إلى استثمار طاقات الشباب بصورة إيجابية في مشروعات تنموية تخدم مجتمعهم، وإرساء قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال تشجيعهم على العمل التطوعي الهادف لتطوير المناطق المحيطة بهم.

وقال المهندس اسعد محمد، مسؤول الأعلام والتوعية البيئة بقنا ومنسق وحدة الشباب لوزارة البيئة، في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، إنه تم العمل على إطلاق حملة توعية ميدانية، شملت ٥٠ شباب وفتاة، من المشاركين موضحا إن للتشجير فوائد عديدة.

وأوضح محمد، أن حملة التشجير تهدف إلى تلطيف الجو عن طريق النتح وتلطيف المناخ، وحماية المدن والقرى والمناطق الزراعية من الرياح الشديدة وكسر حدتها، وإيقاف زحف الرمال ومنع تعرية التربة وانجرافها، وتقليل التلوث حيث تعمل الأشجار على زيادة نسبة الأكسجين في الجو، واستغلال أخشابها في وقت الأزمات وإقامة بعض الصناعات المحلية الخفيفة.

وأضاف أن الأشجار مفتاح الحياة وعلاج تلوث الهواء، مؤكدًا أن الشجرة المتوسطة تمتـص يوميًا 1.7 كجم من ثانـي أكسـيد الكربـون، وتنتج يوميًا 140 لتر أكسجين، وأن السيارة المتوسطة تنتج يوميًا حوالي 11.9 كجم ثانـي أكسـيد الكربـون (عندما تسير لمسافة 50 كم يوميًا)، مشيرًا إلى أن يلزم زراعة 7 شجرات لإزالة التأثيرات الملوثة لسيارة واحدة.

وتابع محمود عبدالهادي، منسق التطوع والجوالة بمديرية الشباب بقنا، انه تم اليوم زراعة ١٠٠ شجرة خلال حملة تشجير بالطريق مصر أسوان الزراعي الموازى لمجلس قروي الحراجية، وغدا استكمال زراعة ودهانات.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه