ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اعتنقت الإسلام.. أسرار لا تعرفها عن ماري منيب

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:42 م
اعتنقت الإسلام.. أسرار لا تعرفها عن ماري منيب
ماري منيب
دنيا عادل
 
بملامحها البشوشة ونبرة صوتها المختلفة استطاعت أن ترسم البسمة على قلوب محبيها، فكانت سر البهجة ومصدر الطاقة داخل السينما المصرية في هذا الوقت، فلم يكن هناك من يستطيع أن ينافس كوميديانية الأبيض والأسود ولا تزال حتى اليوم تتربع على عرش الكوميديا المصرية بلا منازع، إنها الفنانة الراحلة ماري منيب.

ويحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بحلول الذكرى الـ 114 لميلاد الفنانة الراحلة ماري منيب، والتي ولدت يوم 11 فبراير عام 1905م في العاصمة اللبنانية بيروت.

ولم تكن حياة ماري منيب، تخلو من المواقف المضحكة، ولكنها أيضًا تحوي العديد من الأسرار، والتي ترصدها "الفجر" في السطور التالية.

بطلة فرقة الجزايرلي كانت تغار منها
بمحض الصدفة وأثناء عمل ماري وشقيقتها أليس في ملاهي روض الفرج مع فرقة فوزي الجزايرلي في بداية حياتها الفنية، مرضت بطلة الفرقة وابنة فوزي الجزايرلي والتي كانت تؤدي دور "أم محمد" زوجة المعلم "بحبح" وهي شخصية كوميدية كانت مشهورة في هذه الفترة، فسارع أحد ممثلي الفرقة بتقديم "ماري" إلى فوزي الجزايرلي ليوافق على إسناد الدور لها لإنقاذ الموقف، لتنجح ماري في أداء الدور وتتفوق فيه على ابنة فوزي.

هذا النجاح أثار غيرة بطلة الفرقة "إحسان" وبدأت في مضايقة الفنانة الشابة ماري حينها حتى دفعتها إلى ترك الفرقة لتلتحق بعد ذلك بفرقة علي الكسار وأمين صدقي في روض الفرج.

رفضت الزواج من بشارة واكيم
كان الفنان بشارة واكيم الذي التقت به ماري في الإسكندرية معجبًا بموهبتها ويكن لها مشاعر الحب والتقدير، ولكنها رفضته عندما تقدم للزواج منها لأنها كانت تحب فوزي منيب الممثل الكوميدي بفرقة أمين عطا الله والذي تزوجته وحملت اسمه فيما بعد وأنجبت منه فتاة وولدين.

هجرها زوجها
صدمة كبيرة تلقتها الفنانة ماري منيب في حياتها وهي هجر زوجها لها وزواجه من نرجس شوقي خلال رحلة الفرقة إلى الشام، وحينها تركته وتزوجت من المحامي فهمي عبدالسلام زوج شقيقتها التي توفيت لتربي أولادها، ثم أشهرت إسلامها وغيرت اسمها إلى أمينة عبدالسلام نسبة إلى كنية زوجها.

طقوس غريبة داخل المسرح
وكان لماري منيب، طقوس غريبة داخل المسرح، فبالرغم من أن موعد رفع الستار في فرقة الريحاني كان يحين في تمام التاسعة والنصف كل ليلة، إلا أن "منيب" كانت تصل دائمًا في الثامنة إلا الربع لتتجه إلى غرفتها.

وفور وصولها كانت تبدأ طقوسها المعتادة بإطعام القطط التي كانت تملأ المسرح، حتى أن القطط اعتادت قبل موعد وصولها بربع ساعة تقريبًا تتجمع وكأنها تستعد لاستقبال مطعمتهم، ثم تتحرك جموع القطط إلى باب دخول الممثلين للقاء الفنانة رقيقة القلب.

أطلقت على حيواناتها أسماء الفنانين
بطبيعة ماري منيب كانت تتمتع بخفة ظل لا حدود لها، لدرجة أنها حولت منزلها إلى مسرخ كوميدي كبير، فكانت تهوى تربية الأرانب والديوك الرومي والببغاوات في حديقة الفيلا الخاصة بها بشبرا، وكانت تمضي معها معظم الوقت وتتحدث معها، حتى بلغ الأمر أن أطلقت عليها أسماء أصدقائها من نجوم الوسط الفني، فكانت هناك بطة جميلة أطلقت عليها اسم "ميمي شكيب" وديك رومي بلدي أسمته "يوسف وهبي" بينما أطلقت اسم "سراج منير" على ديك شركسي لديها، 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الإسماعيلي
-
x
16:00
-
النجوم
الأهلي
-
x
19:00
-
الإنتاج الحربي
الدوري الإسباني
سيلتا فيغو
-
x
14:00
-
خيتافي
رايو فاليكانو
-
x
17:15
-
أتلتيكو مدريد
ريال سوسييداد
-
x
19:30
-
ليجانيس
برشلونة
-
x
21:45
-
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
كالياري
-
x
19:00
-
بارما
أتلانتا
-
x
21:30
-
ميلان
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
16:30
-
فرايبورج
شتوتجارت
-
x
16:30
-
لايبزيج
هوفنهايم
-
x
16:30
-
هانوفر 96
كأس زايد للأندية الأبطال
الوصل - الإمارات
-
x
15:30
-
الأهلي - السعودية
الهلال - السعودية
-
x
18:30
-
الاتحاد السكندري - مصر
المريخ - السودان
-
x
19:00
-
نادي مولودية الجزائر
كأس الإتحاد الإنجليزي
نيو بورت
-
x
19:30
-
مانشستر سيتي