ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

١٤فبراير.. المؤتمر الدولي الثالث للإبداع والحلول البينية للمناطق النائية بـ"هندسة عين شمس"

الأحد 10/فبراير/2019 - 02:53 م
١٤فبراير.. المؤتمر الدولي الثالث للإبداع والحلول البينية للمناطق النائية بـهندسة عين شمس
جامعة عين شمس - أرشيفية
اية حمروشي
 
تنظم مصر فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإبداع والحلول البينية للمناطق النائية، للعام الأول، في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذي تنظمه كلية الهندسة بجامعة عين شمس فى الفترة من 14 إلى 15 فبراير الحالي، وذلك برعاية السيد الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور عميد كلية الهندسة.

وأشارات أ.د/ غادة بسيوني، رئيس شعبة الكيمياء بقسم الفيزيقا والرياضيات الهندسية ونائب مدير مكتب التعاون الدولي بهندسة عين شمس ورئيس المؤتمر ان المؤتمر الدولي الثالث للإبداع والحلول البينية للمناطق النائية مؤتمر دولي مخصص للنهوض بالبحوث متعددة التخصصات التي تلبي الاحتياجات في المناطق النائية. إنها ثمرة تفكير الباحثين (في أفريقيا وحول العالم) الملتزمين بمعالجة المشاكل المعقدة والملحة في المناطق النائية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، بدأ زملاء منتدى اينشتاين الثاني (Next Einstein Forum) وغيرهم من العلماء الأفارقة المشهورين مؤتمر InterSol في عام 2017 لتحقيق الأهداف التالية: التواصل مع العلماء المشهورين في إفريقيا وحول العالم. وإنشاء مجتمع للبحث والتطوير / التنفيذ حول "حلول متعددة التخصصات" في أفريقيا وحول العالم، والتي تركز على حل احتياجات الناس في المناطق النائية (ليس في أفريقيا فقط، ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم).

ويجتمع هؤلاء العلماء كل عام في إطار مؤتمر داخل القارة الأفريقية لمناقشة آخر التطورات في المجتمع. وستنشر الأوراق البحثية في المجلات البحثية المشهورة.

ويعتبر من المؤتمرات التفاعلية حيث انه يتيح التبادل الفعال للنتائج والأفكار بين الباحثين، والصناعة، ومطوري المنتجات. بالإضافة الى انعقاد المؤتمر سوف يتيح الفرصة لدمج وجهات النظر المختلفة بين الجامعات والمؤسسات البحثية والصناعة والهيئات المهتمة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وستنعقد الدورة الثالثة للمؤتمر (InterSol2019) في الفترة من 14 إلى 15 فبراير 2019 في كلية الهندسة جامعة عين شمس.و تشمل الموضوعات الرئيسية لهذا العام (على سبيل المثال لا الحصر):
- التنمية الحضرية والمدن الذكية: ماذا عن أفريقيا؟ 
- الزراعة، الأمن الغذائي، الموارد المائية وتغير المناخ؛ التنمية الاجتماعية والاقتصادية والطاقة للمناطق الحضرية والريفية
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها تمكين (للتنمية الاقتصادية، والمدن الذكية، والطاقة، والزراعة، وما إلى ذلك).

ويعقد InterSol سنويًا في إفريقيا حيث انعقد فى السنغال فى عام 2017 و فى دولة رواندا عام 2018 ويهدف إلى جمع الخبراء الفنيين والباحثين من الأوساط الأكاديمية والصناعة والحكومات في جميع أنحاء العالم لمناقشة نتائج أبحاث جديدة ذات صلة بـابتكارات وحلول متعددة التخصصات للمناطق النائية.

ويعتبر فرصة للمشاركين لتبادل خبراتهم مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم، ولكن بشكل ملحوظ مع الطلاب والمجتمعات من جامعات مصر. 
و تتكفل كلية الهندسة جامعة عين شمس باقامة الباحثين الأفارقة المشاركين فى فعاليات المؤتمر مساهمة من الكلية لتشجيع البحث العلمى و التعاون المصرى الأفريقى.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد