ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مناقشة كتاب "البرجماتية التركية والثورات العربية" بعين شمس

الأحد 10/فبراير/2019 - 12:29 م
مناقشة كتاب البرجماتية التركية والثورات العربية بعين شمس
جامعة عين شمس - أرشيفية
آية حمروشي
 
ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، ندوة لعرض كتاب: ( البرجماتية التركية والثورات العربية ) بعنوان: ( المحاكاة الكارتوجرافية للتوسعات التركية )، وذلك في إطار فاعليات الموسم الثقافي، للباحثة الدكتورة منال البطران، وسوف يقوم بمناقشة الكتاب الدكتور أبو بكر الدسوقي مستشار تحرير مجلة السياسة الدولية، كما يساهم في عرض الكتاب الأستاذ الدكتور محمد الخزامي عزيز أستاذ نظم المعلومات الجغرافية قسم الجغرافية بكلية الآداب جامعة الفيوم.

ويأتي ذلك بمقر المركز يوم السبت الموافق 16 فبراير 2019 في تمام الساعة 12 ظهرا، صرح بذلك الأستاذ الدكتور أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بالجامعة.

وغادر صباح اليوم الأحد  وفد رفيع المستوى من جامعة عين شمس برئاسة أ.د.نظمي عبد الحميد  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة  متوجها الي دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في فعاليات المؤتمر الاول ؛ الذي تقيمة المنظمه العالمية لحمايه الطفل ومقرها بروكسل / بلجيكا (INICPT).

ويقام المؤتمر تحت شعار "الحمايه الاجتماعية والنفسيه والتربويه للطفل" في الفتره من 12-14 فبراير الجاري ، و يضم الوفد  ا.د عبد الوهاب جوده استاذ ورئيس قسم علم الاجتماع وعضو مجلس الاداره للمنظمه العالميه لحمايه الطفل ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر 

واكد أ.د. نظمي عبد الحميد أن المؤتمر يهدف  الى مناقشة 7 مداخل وجلسات وورش عمل تدريبية لصقل المهارات الضرورية وسط مشاركة 30 مؤسسة عالمية ومحلية .

كما يقام على هامش المؤتمر ٣٧ معرض للهيئات والجمعيات العاملة في مجال الطفولة ويعتمد علي 6 محاور اساسيه ومنها : التشريعات والقوانين الحمائية للطفل وقضايا الطفولة ومشكلاتها،  و الطفولة بين المخاطر النفسيه والاجتماعية،  الحمايه الاجتماعية والثقافية للطفل، والطفولة بين الحق في التعليم، وسبل الحمايه التربويه، واخيراً الطفولة ومخاطر تكنولوجيا الاتصال الحديثة . 

وتناول  ا.د عبد الوهاب جوده نبذة  عن المنظمة ودورها في حماية قضايا الطفولة خاصة في مناطق النزاع ، مشيرا الي ان المنظمة تأسست عام 2014 وعملت على وضع رؤيتها الاستيراتيحية، لافتا إليّ أن المنظمة غير حكومية وغير ربحية ولديها مكاتب في دول الخليج بالاضافة الى مصر والأردن،  وتضم في عضويتها نخبة من الخبراء والمتخصصين، مشيرًا الى أن المؤتمر يستهدف الاخصائيون الاجتماعيون والمعالجون النفسيون والأكاديميون والطلبة من مختلف المراحل .

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد