ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

١٥٠٠ طفل في كرنفال كوبتيكو لأطفال "العاشر"

السبت 09/فبراير/2019 - 01:28 م
Advertisements
ماريان عيد
 
Advertisements
نظمت كنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة العاشر من رمضان، أمس الجمعة، كرنفال بعنوان " كوبتيكو" لأطفال المرحلة الابتدائية.

تناول الكرنفال، الذي شارك فيه حوالي ١٥٠٠ طفل، ملامح الفنون المستخدمة في الكنيسة القبطية مثل فقرة "فرشة ولون" عن كيفية كتابة وقراءة الأيقونة القبطية، وفقرة "خشب في خشب" عن صناعة حامل الأيقونات، وفقرتي "عنبة في عنقود" و"زيت وزيتونة" عن مراحل صناعة المواد مثل الزيت وعصير الكرمة، وفقرة "إبرة وخيط" عن الملابس الكهنوتية، وفقرة "مسمار وشاكوش" عن أشكال وطرز بناء الكنائس، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الترفيهية.

جدير بالذكر زار خدام كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بمدينة العاشر من رمضان، مستشفى ٥٧٣٥٧، لدعمهم وتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقدم الوفد للأطفال الهدايا والورود، معربا عن امنياتهم ودعائهم للأطفال بالشفاء السريع والعافية والصحة.
وشملت الزيارة تقديم بعض الفقرات الفنية والموسيقية، وورش فنية لتعليم الأطفال.

كما افتتح الأنبا مقار أسقف الشرقية ومدينة العاشر من رمضان للأقباط الأرثوذكس، مبنى خدمات القديس الأنبا كاراس بكاتدرائية الشهيد مار جرجس بمدينة العاشر.

وقالت الكنيسة في بيان عنها، إن المبنى تم تصميمه بشكل متطور لتقديم خدمة روحية وتعليمية متميزة للأطفال حيث يحتوي على حضانة آنجلز للغات وحضانة الملائكة وإقامة للأطفال أقل من سنتين، وغرفة لتدريس منهج المنتسوري ومكان مخصص لألعاب الأطفال.

نظمت كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة العاشر من رمضان، تسبحة كيهك للأطفال، شارك فيها أكثر من 1000 طفل و500 شماس من الأطفال.

كما تم شرح رموز السيدة العذراء مريم الموجودة في الثيؤطوكيات كسلم يعقوب وقسط المن والمنارة الذهبية وشورية هارون وتابوت العهد، وفي الختام تم توزيع هدايا على الأطفال.

وقال القس جوارجيوس القمص فيلبس، كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بمدينة العاشر من رمضان، إن كاتدرائية ميلاد المسيح إنجاز عظيم، والرئيس عبد الفتاح السيسي وعد فأوفى.

وأضاف خلال حواره لبرنامج «رأي عام» على قناة «teN»، أننا نتمنى أن يحل على مصر
السلام الدائم والأمان تيمنًا بالاسم الجميل لكاتدرائية ميلاد المسيح، مؤكدًا أن كل مباني القاهرة ستنتقل إلى العاصمة، والرئيس لم ينس الكنيسة، ووعد العام الماضي ببناء كنيسة كبيرة، وافتتاحها أمس.

وتابع: "نتمنى أن يسود السلام في مصر، وبين الإنسان ونفسه حتى يبتعد عن الخلاف والخطايا مع الأخر".. وشعب مصر جميل ومترابط، والقلة التي تحاول تحقيق الانقسام في المجتمع لن ينجحوا".

وأوضح أن من يستهدف الأقباط يضرون بمصر كلها، فالإرهاب لا يميز بين مسيحي ومسلم، موضحًا أن "كلما يكون في اعتداء أو حادث إرهابي فالشعب يترابط أكثر.
Advertisements
المزيد عن: احممم 100
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
برشلونة
1
x
12:30
2
تشيلسي