الجيش الليبي يطالب مؤسسة النفط برفع حالة القوة عن حقل "شرارة"

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الأربعاء، الانتهاء من تأمين حقل الشرارة النفطي الواقع في حقل مرزق جنوب غربي البلاد، مطالبة المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، التي أعلنتها في وقت سابق.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدي، في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن "القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تعلن انتهاءها من تأمين حقل الشرارة النفطي الواقع بحقل مرزق".


وأضاف البيان، أن "القيادة العامة للجيش الليبي تهيب بالمؤسسة الوطنية للنفط ضرورة الإعلان عن رفع حالة القوة القاهرة التي أعلنت عنها في وقت سابق بسبب سيطرة جماعات مسلحة على الحقل".

يشار أن حكومة الوفاق الليبية قد أرسلت قوة تابعة لحرس المنشآت النفطية إلى حقل الشرارة النفطي المتوقف عن العمل منذ أكثر من شهر من أجل تأمينه.

وأعلن آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق أسامة الجويلي، في وقت سابق، أن قوة من حرس المنشآت النفطية توجهت إلى حقل الشرارة من أجل مساندة القوة الموجودة في تأمينها وذلك بأمر من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا