Advertisements
Advertisements
Advertisements

فاروق جويدة يهدي جمهوره باقة أشعار رومانسية بمناسبة عيد ميلاده في الأوبرا (فيديو)

Advertisements
فاروق جويدة
فاروق جويدة
Advertisements
ألقى الشاعر الكبير فاروق جويدة باقة من ألمع أشعاره قصائده ، خلال أمسيته الشعرية التي نظمت مساء اليوم على خشبة المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، بمناسبة عيد ميلاده، حيث شهدت الأمسية حضور عدد ملحظ من الجمهور ومحبيه الذين حرصوا على الحضور رغم سوء الحالة الجوية المتقلبة.

حيث شملت الاشعار التي القائها جويدة، الجانب الرمانسي من اعماله، منها : "ويضع العمر، وعيناك ارض لا تخون، ولان احبك، وكان حلمًا، وأحزان ليلية ممطرة".

وكان الشاعر الكبير فاروق جويدة، قد أكد على أن القصائد والأشعار التي يلقيها بالامسية بعيده تماما عن الاطار السياسي، وذلك لعدم اغضاب احد من القيادات.

يذكر أن الشاعر فاروق جويدة ولد في محافظة كفر الشيخ عام 1946 وتخرج في كلية الآداب قسم الصحافة عام 1968، وبدأ حياته العملية محررا بالقسم الاقتصادي بجريدة الأهرام ثم سكرتيرا للتحرير وحاليا يشغل منصب رئيس القسم الثقافي ، ويعد أحد الأصوات الشعرية الصادقة والمميزة في حركة الشعر العربي المعاصر، نظم كثيرا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري، وتم ترجمة بعض قصائده ومسرحياته إلى عدة لغات عالمية منها الإنجليزية والفرنسية والصينية ، وتناولت مجموعة من الرسائل الجامعية في مصر والوطن العربي نخبة من أعماله الإبداعي.

Advertisements