Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاكم الشارقة: فضلت كلية الزراعة بجامعة القاهرة على الطب والهندسة "صور"

Advertisements
حاكم الشارقة
حاكم الشارقة
Advertisements

نظمت كلية الزراعة، مؤتمرا صحفيا بكلية الزراعة، بجامعة القاهرة، تخللته احتفالية كبيرة، للشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، ردا لجميله.


وقال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات المتحدة العربية، إنه ينتمي لجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن الجامعة هي من أسسته أكاديميا، وأن مصر هي من ثقفته علميا.

وأضاف القاسمي، خلال لقائه مع عمداء ومسئولي جامعة القاهرة، بحضور وزير التعليم العالي، د. خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة، د. محمد عثمان الخشت، اليوم، الإثنين، بمقر قاعة أحمد لطفي السيد بقبة جامعة القاهرة: "نحمد الله أنه أنقذ مصر، وظلت واقفة في الوقت الذي يترنح ويسقط الآخرون.. نحمد الله على ما وصلت إليه مصر وعلى نعمتها.. ويومًا ما ستكون مصر قمة الدول العربية والإفريقية".

وعن اختياره لكلية الزراعة، قال حاكم الشارقة: "مجموعي كان كبيرًا في الثانوية العامة، وكنت أستطيع دخول كلية الطب أو الهندسة، لكني فضلت الزراعة، ومنحنتني مصر مكان طالب مصري، فألا أكون بارًا بهذه الجامعة، لأيام الجامعة".

وأكد أن مصر لها فضل عليّ وعلى العالم، لافتا إلى أن جلوسه في قاعة الدكتور أحمد لطفي، يمثل شيئا كبيرا، قائلا: "كنت أحضر فيها خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، مستكملا: أن اليوم لابد من رد الجميل لمصر، فقد تعلمت منها الثقافة، ومن كلية الزراعة ".

Advertisements