ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الأنبا شاروبيم يترأس قداس الأربعين لمرقس القمص عبد المسيح

الأحد 03/فبراير/2019 - 02:22 م
الأنبا شاروبيم يترأس قداس الأربعين لمرقس القمص عبد المسيح
الانبا شاروبيم
Advertisements
خازم رفعت
 
Advertisements
ترأس حضرة صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا شاروبيم، أسقف قنا وتوابعها، صباح اليوم الأحد، القداس الإلهي بكنيسة مار جرجس بقنا، بمناسبة ذكرى مرور أربعين يوما على نياحة جناب الأب الورع القمص مرقس القمص عبد المسيح، راعي كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس الروماني، بمدينة قنا.

وشارك نيافة الأنبا شاروبيم، أسقف قنا للأقباط الارثوذكس، القداس الإلهي لفيف من مجمع الآباء الكهنة بالإيبارشية.

وقبل بدء صلاة الصلح، ألقى نيافة الأنبا شاروبيم، كلمة تعزية على أسرة القمص المتنيح وعلى شعب الكنيسة.

وتخلل القداس مجموعة من الألحان الروحية بمشاركة خورس شمامسة الكنيسة. 

كان القس بولس حليم، المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، قد اعلن عن نياحة القمص مرقس القمص عبد المسيح شيخ كهنة قنا.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": رقد في الرب بشيخوخة صالحة الأب التقي القمص مرقس القمص عبد المسيح كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بقنا وشيخ كهنة إيبارشية قنا، عن عمر قارب الـ٩٢ سنة بعد أن ظل في خدمة الكهنوت قرابة الـ٥٧ حيث ولد يوم ٧ فبراير عام ١٩٢٧ وسيم قسًّا يوم ٢٢ إبريل عام ١٩٦٢ بيد المتنيح الأنبا كيرلس مطران قنا الأسبق ونال القمصية في نفس عام سيامته (ديسمبر ١٩٦٢).

حصل على بكالوريوس الكلية الإكليريكية بالقاهرة، وتميز بأنه كان له قلب طفل وشجاعة أسد، كما تميز بأنه جمع بحكمة بين الحزم والحنو فقدم مثالًا حيَّا للأبوة الحانية. وكان أيضًا ملتزمًا ومدققًا في صلواته لا سيما في القداس الإلهي، وكان يحترم الكهنوت ويهابه. وكان أيضًا محبًا للسيدة العذراء والملاك ميخائيل.

وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسة القديس مارمرقس بقنا في الثامنة من مساء اليوم.

وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء للأنبا شاروبيم أسقف إيبارشية قنا ولمجمع كهنة الإيبارشية في رحيل شيخ كهنة إيبارشية قنا القمص مرقس القمص عبد المسيح كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بقنا، كما يلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

يذكر ان صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا شاروبيم ،اسقف قنا وتوابعها للاقباط الارثوذكس، قد ترأس في نهاية الاسبوع الماضي، القداس الالهي بكنيسة القديسة دميانة، بمدينة قنا، وخلال طقس القداس، قام نيافته بتطييب رفات القديسة  الشهيدة دميانة والبابا كيرلس، بمشاركة لفيف من الآباء مجمع كهنة الايبارشية.

وكان قد ترأس الأنبا شاروبيم، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة قنا وتوابعها،  الأحد، قداس الصلاة الإلهي احتفالًا بعيد عرس قانا الجليل، وعيد ستشهاد القديسة دميانة" بكنيسة دير القديس مقار بأبوتيج بمحافظة أسيوط، وذلك بحضور عدد من الآباء مجمع كهنة  ايبارشية اسيوط، وأقباط محافظة أسيوط.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
15:00
-
لاتسيو
سامبدوريا
-
x
18:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
-
x
22:00
-
نهضة بركان - المغرب