ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نتنياهو يبدأ خطوات الإئتلاف مع الأحزاب اليمينية قبل الانتخابات

الأحد 03/فبراير/2019 - 02:12 م
نتنياهو يبدأ خطوات الإئتلاف مع الأحزاب اليمينية قبل الانتخابات
صورة أرشيفية
الحسين محمد
 

تسببت الإتصالات التى تتم حاليًا بين حزب "القوة لإسرائيل"، الذى يتزعمه رئيس الأركان الأسبق "بينى جانتس"، وبين حزب "هناك مستقبل" الذى يرأسه "يائير لابيد"، من أجل تشكيل جبهة إئتلافية قبل الانتخابات، فى وجود حالة من الترقب لدى معسكر اليمين الإسرائيلى، وتعالت الأصوات بضرورة القيام بإئتلاف بين حزب الليكود بزعامة "بنيامين نتنياهو"، وحزب البيت اليهودى أو بعض الأحزاب اليمينية الأخرى.

وتطرق إلى ذلك "تساحى هانجبى" عضو حزب الليكود، قائلًا: إنه فى حالة حدوث إئتلاف داخل اليسار فلن يكون أمامنا أى خيار للإئتلاف مع ليبرمان ونفتالى بينت مجددًا".

وتحدثت "أييليت شاقيد" وزيرة العدل الإسرائيلية، المنتمية لحزب" اليمين الجديد" بهذا المفهوم وأشارت قائلة: "علينا فعل كل شئ من أجل الإبقاء على كتلة اليمين كما هى".

ومن جانبه طالب بنيامين نتنياهو، من الجهة المسئولة عن تنظيم الإنتخابات، السماح له بإلحاق ثلاثة أماكن جديدة فى قائمة حزب الليكود، فى أماكن 21 و28 و36، تمهيدًا لدخول الحزب فى إئتلاف مع حزب "البيت اليهودى"، الذى تزعزع موقفه كثيرًا خلال الاستطلاعات الأخيرة، وحتى لا يتم حرق الأصوات "اليمينية" فى حالة عدم تجاوز البيت اليهودى لنسبة الحسم، وبالتالى فقد ثلاثة من المقاعد، خلال الإنتخابات.

نتنياهو ذكر فى طلبه، أن حزب الليكود بصدد الدخول فى معترك قوى وشديد فى ظل رغبة اليسار والإعلام الإسرائيلى فى إسقاط الحزب خلال الإنتخابات المقبلة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه