Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ"الطبلة" مجانين الفن ينشرون البهجة في معرض الكتاب (فيديو صور)

Advertisements
معرض الكتاب
معرض الكتاب
Advertisements

نظم مجموعة من الشباب جولة غنائية تحت عنوان "مجانين الفن"، في معرض الكتاب بدورته الخمسين اليوبيل الذهبي، والذي انتقل إلى مقره الجديد في التجمع الخامس، وقامو بالغناء على الطبلة، في محاوله منهم لنشر البهجة والسعادة بين رواد المعرض.

 

حيث تجول هؤلاء الشباب في ساحة المعرض، وقاموا بغناء باقة من الأغاني الفُكاهية التي جذبت رواد معرض الكتاب، وعلى الجانب الآخر آلاف حولهم عدد ملحوظ من المتواجدين.

 

ويذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

 

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الدورة الجديدة للمعرض، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية بحضور كبار قيادات الدولة المصرية، وأجرى جولة تفقدية لأجنحة المعرض بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومجموعة من قيادات وزارة الثقافة.

Advertisements