ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)

الأربعاء 30/يناير/2019 - 10:43 ص
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
الملتقى الأول للوافدين
اية حمروشي
 
اختتمت فعاليات اليوم الثالث والختامى لفعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية 2019م .
 
والذى افتتحه  أ. د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بحضور أ.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ،أ.د محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية  البيئة ، أ.د أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا .

والذي نظمته  جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري، بحضور عدد من رؤساء الجامعات والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية.وبمشاركة أكثر من 608 طلاب وافدين من 17 جامعة مصرية،

وتضمنت فعاليات مباريات ترفيهية تلى ماتش ، ملعب الصابون ، ورش رسم على القماش كما تضمنت  المنافسات النهائية للأنشطة الرياضية  لكرة القدم  الخماسية ، السلة ، الطائرة 
وتضمن اليوم زيارة لمركز الأورام للتعرف على الخدمات الطبية المميزة للمراكز الطبية بجامعة المنصورة .

كما عقدت ندوة تثقيفية العمليات النفسية فى حروب الجيل الرابع  حاضر خلالها اللواء أركان حرب طيار / هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو الهيئة الاستشارية لمركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس . 

وفى نهاية اليوم احتفلت جامعة المنصورة بالطلاب الفائزين بالجوائز والحاصلين على ميداليات فى جميع الأنشطة وقام رئيس جامعة المنصورة والوفد المرافق له بتكريم الطلاب والاحتفال بهم .

في إطار اهتمام ا.د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالأنشطة الطلابية وبناء الشخصية المصرية، يعقد المنتدى بمعهد أعداد القادة بحلوان في الفترة من  ٢٧-٣١/ ١.

ويستضيف المؤتمر، العديد من السادة الوزراء في لقاءات مفتوحة مع الطلاب لعرض السياسات المختلفة بالوزارات في إطار استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ بالإضافة لعرض استراتيجية الحكومة ٢٠٢٢ وذلك لتنمية الانتماء الوطني لدي الشباب ومكافحة الشائعات التي تحاول النيل من الوطن وشبابه بالإضافة إلي الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية التي يمارسها الطلاب.

وأكد د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطه الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، أن برنامج المنتدى يتضمن ايضا لقاءات حول مجلس النواب والشباب وبناء الدولة واستراتيجية الأمن القومي وأثر الثقافة في الانتماء الوطني واستراتيجية الوزارة فيما يخص الأنشطة الطلابية ولوائحها  وذلك بمشاركة ٤٥٠ طالب وطالبة من ٢٧ جامعة حكومية بالإضافة لجامعة الأزهر الشريف.

وبحضور د. احمد حلمى شريف وكيل اللجنة التشعريه بمجلس النواب ود. جهاد عامر عضو مجلس النواب ورئيس لجنه الشباب بالمجلس الاعلى لثقافه ود. صبحى عسيله مستشار رئيس تحرير جريدة الاهرام والخبير السياسي.

وافتتح ا.د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، والذي تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 608 طلاب وافدين من 17 جامعة مصرية، وبحضور د.أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، ود.السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق، ود.الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، ود.رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للوافدين، ود.عمرو الحداد نائب وزير الشباب والرياضة، ود.صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات والمستشارين الثقافيين للدول العربية والأجنبية.

 وأكد ا.د خالد عبدالغفار على جودة التعليم المصري، وحرص الوزارة على توفير أفضل مناخ لأبنائها من الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية، وتيسير السبل والوسائل الكفيلة التي تساعدهم على تحصيل العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب يحظون باهتمام يجعلهم يجدون ما يصبون إليه من مناهل المعرفة في شتى العلوم،  موضحًا أن الوزارة لن تدخر جهدًا في تذليل كافة العقبات التي تواجههم، لكي يعودوا إلى بلادهم سفراء فوق العادة لمصر.

وأشار د.عبدالغفار إلى أن مصر ظلت عبر تاريخها الطويل ساحة للكرم والعطاء وكعبة للعلم يقصدها طلابه من كل مكان، وبابًا للمحبة والسلام، وستظل وطنًا يحتضن كل الإخوة من الدول العربية والإسلامية والإفريقية، مؤكداً أهمية دوام التواصل بين هؤلاء الطلاب وبين أساتذتهم وزملائهم، وبوطنهم الثاني مصر بصفة عامة، توطيدا لأواصر المحبة والصداقة.

وأشاد الوزير بفكرة تنظيم الملتقى، وما يضمه من فعاليات وأنشطة متنوعة رياضياً وثقافياً وعلمياً، لافتًا إلى أن الملتقى يسهم في تحفيز الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، وتهيئة المناخ الإبداعي والتعبير عن الهوية والانتماء، مؤكدًا أن هذا الملتقى رسالة واضحة للعالم بأن مصر أرض الثقافات والسلام والمحبة.

وأعلن ا.د.خالد عبدالغفار أنه إطار اهتمام الوزارة بالطلاب الوافدين وجذبهم للدراسة بمصر، فقد تم إطلاق مبادرة (ادرس في مصر) بهدف تعميق علاقات التعاون مع مختلف الدول، وجذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وزيادة تفاعلهم واندماجهم في المجتمع من خلال ممارستهم للأنشطة المختلفة (ثقافية، وفنية، ورياضية،...)، وتعريفهم بالإمكانيات المختلفة للجامعات المصرية، فضلاً عن تقليل شعور الاغتراب لديهم، وزيادة تفاعلهم مع أقرانهم من الطلاب المصريين.

كما أعلن الوزير عن تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل جامعة جاذبة للطلاب، مشيرًا أنه سيجري تنظيم هذه المسابقة وفقا لعدد من المعايير، موضحًا أنه سيتم اختيار الجامعة الفائزة وفقا لما تمتلكه من خطط قادرة على جذب الطلاب الوافدين.

وأعلن الوزير أيضاً أن الملتقى القادم سوف تنظمه جامعة كفر الشيخ.
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
ختام فعاليات الملتقى الأول للوافدين بالجامعات المصرية (صور)
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الإسماعيلي
0
x
17:00
2
الزمالك
الأهلي
0
x
20:00
1
بيراميدز
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
النصر
3
x
19:45
0
الفتح
الاتحاد
2
x
19:45
0
الإتفاق
كأس زايد للأندية الأبطال
النجم الساحلي - تونس
2
x
15:50
1
الهلال - السعودية
الدوري الأوروبي 2018/2019
نابولي - إيطاليا
x
21:00
آرسنال - إنجلترا
فالنسيا - أسبانيا
x
21:00
فياريال - أسبانيا
آينتراخت فرانكفورت - ألمانيا
x
21:00
بنفيكا - البرتغال
تشيلسي - إنجلترا
x
21:00
سلافيا براغ - التشيك