ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"الغرفة التجارية الفرنسية": صادرات مصر لفرنسا زادت بنسبة 21%

الأربعاء 30/يناير/2019 - 12:56 ص
الغرفة التجارية الفرنسية: صادرات مصر لفرنسا زادت بنسبة 21%
حسن بهنام
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال حسن بهنام مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار فرنسا في أكتوبر عام 2017، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تمتد لأكثر من 200 سنة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أن هناك 162 شركة فرنسية تعمل في مصر يوفرون فرص عمل لحوالي 38 ألف مواطن بحجم استثمارات يبلغ 5.2 مليار يورو، لافتًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا يبلغ 2.5 مليار يورو، وصادرات مصر لفرنسا زادت بنسبة 21% في الفترة الأخيرة.

ولفت مدير غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مص إلى أنه تم توقيع 32 اتفاقية او بروتوكول أومذكرات تفاهم بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، منوها إلى أن الغرفة تعمل على تشجيع الشركات والمستثمرين الفرنسيين للاستثمار في مصر.

وغادر مطار القاهرة الدولى منذ قليل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وقرينته عائدا إلى بلاده وذلك بعد زيارة لمصر استمرت 3 أيام التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، كما وقع عدد من الاتفاقيات مع مصر، وكان فى وداع الرئيس الفرنسى، الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى.

والجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بدأ زيارته إلى مصر يوم الأحد، بالتوجه إلى معبد أبو سمبل جنوب البلاد، وهو أحد أبرز المعالم الأثرية المصرية قبل أن يتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، لعقد لقاءات مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وكبار المسئولين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالرئيس الفرنسي ضيفًا عزيزًا في أول زيارة رسمية له إلى مصر، مشيدًا بالزخم الملحوظ الذي اكتسبته العلاقات الثنائية مؤخرًا بين البلدين الصديقين، والذي انعكس على شتى المجالات، فضلًا عن التوافق الملموس في الرؤى بين دوائر صناعة القرار في كلٍ من مصر وفرنسا بشأن العديد من الأطروحات والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما شدد الرئيس على خصوصية وتنوع الروابط الحضارية التي تجمع بين الشعبين المصري والفرنسي، والتي تعد نموذجًا مثاليًا للتعاون عبر البحر المتوسط، مؤكدًا سيادته الإرادة السياسية والرغبة المتبادلة لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على كافة الأصعدة بما يحقق المصلحة المشتركة.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس إيمانويل ماكرون أعرب عن امتنانه لما لاقاه من حفاوة استقبال وكرم ضيافة الشعب المصري، مشيدًا بالإرث الحضاري والإنساني الذي تزخر به أرض مصر، ومؤكدًا متانة وتاريخية العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر وفرنسا، وأن مصر تعد قوةً إقليميةً مهمةً وشريكًا رئيسيًا يحظى بالاحترام والتقدير لدى فرنسا، وبالتالي فإن هذه الزيارة تمثل فرصة سانحة للعمل على ترسيخ تلك الشراكة وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا