ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

إنذار عاجل.. تحذير من الأرصاد الجوية لسكان هذه المحافظة

السبت 26/يناير/2019 - 06:20 م
Advertisements
إنذار عاجل.. تحذير من الأرصاد الجوية لسكان هذه المحافظة
أرشيفية
Advertisements
محمد طه
 
Advertisements
أرسلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، إنذارا جويا لمحافظة البحر الأحمر، أكدت خلاله أنه من المتوقع أن تتعرض مدن المحافظة لحالة من عدم الاستقرار بداية من يوم غد الأحد، ولمدة 48 ساعة، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والفرصة مهيأة إلى سقوط الأمطار.

وشهدت محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، ظهور غيوم وسحب كثيفة غطت سماء المحافظة الساحلية.

وأمر محافظ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، كما أصدر عدة توجيهات للحفاظ على سلامة المواطن وحماية المنشآت، والاستعداد التام بغرفة العمليات.

كما أصدر المحافظ تعليماته إلى كافة الجهات المعنية بالتنسيق فيما بينها، كما وجه رؤساء المدن باتخاذ التدابير اللازمة حيال الأمر.

وحذرت غرفة عمليات المحافظة ونصحت المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة وأخذ الحيطة وخاصة السائقين على الطرق السريعة.

وقامت شركة مياه بتنفيذ تجربة على جميع المطابق، للتأكد من عدم وجود أي معوقات، ومراجعة كثافات المياه وتبادل عمل سيارات سحب المياه عند زيادة كميات المياه وتزويدها بماكينات إضاءة.

ومن جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الارتفاع في درجات الحرارة اليوم السبت، سوف يصاحبه نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، خاصةً على غرب البلاد، تمتد إلى محافظات الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، وهو ارتفاع عن المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، أن هذه الرياح لن تصل إلى حد العاصفة سوى على الطرق المكشوفة، خاصة على المناطق الغربية بالسلوم ومطروح، متابعا أنها لن تؤثر على الرؤية وستسمح بممارسة كافة الانشطة والاعمال اليومية مع ضرورة اتخاذ الحذر لأصحاب الأمراض الصدرية والحساسية.

وأضاف "شاهين" أن هناك فرصا لسقوط الأمطار اليوم على جنوب سيناء، وازدياد فرصة سقوطها غدًا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا ومحافظات شمال الصعيد، ولكنها لن تصل إلى القاهرة.

وتنشر الفجر، في إطار الخدمات التي تقدمها للمواطنين، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وشديد البرودة ليلًا.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وجنوب البحر الأحمر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية. أما عن حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية. 

وتوقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بدء انخفاض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات الأحد المقبل، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى فى نفس هذا الوقت من العام بمعدل درجتين مئويتين الجمعة والسبت.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة تليفزيونية، إن هناك نشاطًا للرياح مثيرًا للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة يصل إلى حد العاصفة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية اليوم الخميس، متوقعا انخفاض سرعة الرياح غدا الجمعة.

وفيما يتعلق بعمل اللجنة الخاصة بوصف مناخ مصر نهاية العام الجارى، كشف رئيس هيئة الأرصاد عن انتهاء اللجنة من أعمالها بنهاية العام الجارى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود