ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"ثقافة" البحيرة ومكتبة دمنهور تواصلان الاحتفال بأعياد الشرطة وثورة يناير (صور)

الخميس 24/يناير/2019 - 03:21 م
Advertisements
ثقافة البحيرة ومكتبة دمنهور تواصلان الاحتفال بأعياد الشرطة وثورة يناير (صور)
الاحتفال
Advertisements
إسلام أمين
 
Advertisements
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة البحيرة، وأعد الفرع حفلا فنيا لفرقة البحيرة للموسيقى العربية بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير بالنادي الفضي بدار المسنين بدمنهور.

كما عرض نادي السينما بقصر ثقافة المحمودية فيلما تسجيليا بعنوان "كنت أعرفه" بجانب ورشة فنية رسم وتلوين مع رواد والموهوبين، وفي كفر الدوار أقام قصر الثقافة احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "الشباب والعمال" ناقش خلالها الدكتور محمد عمارة أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع، أعقبها عرض فني لفرقة كفر الدوار للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عبدالله.

كما نفذ قصر ثقافة دمنهور ندوة بمناسبة 25 يناير بالمكتبة العامة بدمنهور تناولت إيجابيات وسلبيات الثورة المصرية، كما قدم بيت ثقافة شبرا محاضرة بعنوان "تطور نظام الشرطة" تناولت الشرطة لغة واصطلاحا وأعلام قادة الشرطة، بالإضافة إلى مناقشة كتاب بعنوان "فكرة المواطنة بين النظرية والتطبيق" يتناول الكتاب ماهية المواطنة وقيمها وواجباتها في الإسلام.

كما ناقش بيت ثقافة إدكو كتاب بعنوان "رحلة إلى الجنة" تأليف صبحي سليمان تناول خلالها الشيخ د. محمد حبيبه الدروس المستفادة من الكتاب، وفي أبو حمص عقد بيت الثقافة مناقشة لكتاب بعنوان "الماء غذاء ودواء" يتناول الكتاب أهمية المياه للجسم ولحياة الكائنات الحية بوجه عام، كما أعد بيت ثقافة إيتاي البارود يوما ثقافيا بحضانة الرحمة مع الأطفال وأقامت مكتبة الصواف ورشة رسم وتلوين بالتعاون مع براعم الصواف بمناسبة عيد الشرطة.

ونفذت مكتبة كفر بولين الثقافية محاضرة عن 25 يناير تناولت إيجابيات وسلبيات الثورة، وأعدت مكتبة الأدهم الثقافية مسابقة ثقافية بين الموهوبين والطلائع، وقدمت مكتبة المشير أبو غزالة محاضرة بعنوان "الثورات في حياة الشعوب" ناقشت أهم الثورات العربية، وأقامت مكتبة حوش عيسى الثقافية يوم ثقافي بحضانة حوش عيسى، وعقدت مكتبة واقد الثقافية ندوة بعنوان "تربية الطفل بين الحاضر والماضي" تناولت كيفية تربية الأبناء بطريقة الصحيحة والتمسك بالمبادئ.

كما احتفلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، بعيد الشرطة، وذكرى ثورة 25 يناير، بالمسرح الروماني بالمكتبة بمشاركة أطفال حضانة المكتبة، ورفع الأطفال الأعلام المصرية، على أنغام الأغاني الوطنية، التي تم عرضها بالمسرح الروماني، وحمل بعضهم اللافتات التي تم تصميهما على شكل علم مصر، وكتب عليها عبارات "عيد الشرطة، ثورة 25 يناير"، وذلك في إطار حرص المكتبة على غرس الوطنية والشعور بالانتماء إلى مصر الحبيبة لدى الأطفال بالمكتبة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
أبها
-
x
17:05
-
الفيحاء
الفيصلي
-
x
19:00
-
الحزم
الدوري الفرنسي
مارسيليا
-
x
21:00
-
ستراسبورج
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إسبانيول
-
x
16:00
-
فياريال
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
بلد الوليد
إشبيلية
-
x
21:00
-
ليفانتي
الدوري الإيطالي الدرجة A
ساسولو
3
x
12:30
4
انتر ميلان
سامبدوريا
0
x
15:00
0
روما
ميلان
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
-
x
18:00
-
شالكه