"الري": نعمل على تعزيز العلاقات البينية بين مصر والكونغو

بوابة الفجر
Advertisements
علق الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، على حضور الوزير الدكتور محمد عبد العاطي، ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل تنصيب رئيس الكونغو الديمقراطية الجديد فيلكس تشيسيكيدي، قائلا إن هذه الزيارة لها دور في تعزيز العلاقات البينية بين مصر والكونغو.

وأضاف "خفاجي" في مداخلة هاتفية مع فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الخميس، أن الوزير سيشارك في حفل تنصيب رئيس الكونغو الجديد، والذي يعكس اهتمام القيادة السياسية في مصر لتعزيز ومواصلة التعاون مع دولة الكونغو في مجالات عدة، مشيرا إلى أن هذا التحرك يأتي ضمن الدور المصري في أفريقيا والذي يفرضه على مصر تحديدًا في هذا التوقيت، رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال دورته الحالية.

كما تابع أن هناك اهتمام مصري بتنمية الموارد المائية في أفريقيا وفي دولة الكونغو من خلال وجود عبدالعاطي في الاحتفالية، فيما سينقل وزير الري تهنئة الرئيس السيسي لرئيس الكونغو الجديد بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وللثقة الغالية التي منحها إياه الشعب الكونغولي الشقيق.

وذكر بيان لوزارة الري، اليوم الخميس، أن مشاركة مصر في حفل تنصيب الرئيس الكونغولي، تأتي تأكيدا لحرص الرئيس السيسى على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة بين مصر والكونغو الديمقراطية وترسيخ مبادئها وقواعدها، وذلك من خلال التعاون مع رئيس الكونغو "تشيسيكيدي"، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويضمن للشعبين الشقيقين المزيد من الخير والنماء والتقدم.

وفي وقت سابق، دعا رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية المنتهية ولايته جوزيف كابيلا الشعب للتوحد خلف الرئيس الحالي فيليكس تشيسيكيدي مرشح المعارضة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والذي من المقرر أن يؤدى اليمين الدستوري اليوم الخميس.

وأعلنت المحكمة الدستورية في الكونغو الديمقراطية، في 20 يناير الجاري، رسميا فيليكس تشيسيكيدي رئيسا للجمهورية، بعد رفضها طعن المعارض مارتن فايولو الذي أعلن نفسه رئيسا للبلاد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا