ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء تنتقل إلى مدينة الطور

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 10:05 ص
قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء تنتقل إلى مدينة الطور
قافلة الأزهر الطبية في مدينة الطور
Advertisements
محمود الجلاد
 
Advertisements
انتقلت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى جنوب سيناء، إلى محطتها الثالثة في محافظة جنوب سيناء، وهي مدينة الطور، بعد انتهاء عملها في أبو زنيمة حيث يستمر عملها هناك لمدة يومين.

ووقعت القافلة، الكشف الطبي على ٧٤٨ مريضا، مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

وتفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية، سير أعمال القافلة في كافة العيادات، حيث أثنى على جهود اﻷزهر وأعضاء القافلة في تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه ﻷهالي جنوب سيناء، مقدما الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتسييره القوافل العلاجية المكثفة  للمناطق اﻷكثر احتياجا.

 
وتضم القافلة 17 طبيبًا من أساتذة كليات الطب بجامعة الأزهر في تخصصات: «الجراحة العامة وجراحة أطفال– الصدر– الجلدية والرمد– الباطنة- الأنف والأذن والحنجرة– العظام- الأطفال- المخ والاعصاب– القلب والأوعیة الدمویة- التخدير»، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

وتأتي هذه القافلة، في إطار توجيهات الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بإطلاق سلسلة من القوافل الطبية والإغاثية إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

ومن ناحية أخرى أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، مؤشر الإرهاب عن الأسبوع الثالث من شهر يناير لعام 2019، أوضح فيه العمليات الإرهابية التي هزت مناطق متفرقة من العالم، حيث شهد المؤشر هذا الأسبوع وقوع ( 23) عملية إرهابية بعشر دول مختلفة، نفذتها (8) تنظيمات إرهابية، أوقعت نحو (118)  قتيلًا و(255) مصابًا، بأنماط متعددة من العمليات، منها الهجوم المسلح المباشر والتفجيرات بعبوات ناسفة وقنابل يدوية وهجمات انتحارية.

وأوضح المؤشر أن أفغانستان احتلَّت المرتبة الأولى هذا الأسبوع حيث تصدرت أكثر الدول تعرضًا لعمليات إرهابية بواقع 6 عمليات كان أكثرها دموية الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" على مجمع "القرية الخضراء" في العاصمة الأفغانية كابول والذي أدى إلى إصابة أكثر من 113 شخصًا ومقتل أربعة آخرين، حيث يعتبر هذا المجمع مقرًّا للعديد من الشركات الأجنبية العاملة هناك، وتشهد أفغانستان بشكل عام ارتفاعًا في العمليات الإرهابية التي تهز البلاد ضد المدنيين والجهات الحكومية؛ إذ احتلت وفقًا لبعثة الأمم المتحدة ومؤشر الإرهاب العالمي عام 2018 المرتبة الثانية من حيث الدول الأكثر تعرضًا للإرهاب، حيث شهدت 1168 حادثًا إرهابيًّا قُتل خلالها 4653 شخصًا.

وذكر المرصد أن العراق جاء في المرتبة الثانية من حيث عدد العمليات الإرهابية بواقع 5 عمليات، نفذ تنظيم "داعش" أربع عمليات منها، بينما سجِّلت عملية واحدة ضد مجهول، حيث قام التنظيم في العراق بشن هجوم على مركز للشرطة في محافظة ديالي، التي كان التنظيم قد خرج منها عام 2015، ويحاول العودة مرة أخرى للسيطرة عليها عبر هذا العمليات الخاطفة. 

وكما شهدت كركوك انفجار قنبلة من مخلفات تنظيم "داعش" في المدينة أودت بحياة امرأة وطفلين. ويشهد العراق منذ ديسمبر من العام الماضي تزايدًا في الانفجارات التي تحدث بسبب الألغام والقنابل التي زرعها تنظيم "داعش" أثناء سيطرته على المدن العراقية، حيث سقط نتيجة لهذه التفجيرات 32 شخصًا وأصيب 30 آخرون، وتصدرت محافظة نينوى قائمة المحافظات الأكثر انتشارًا لمخلفات "داعش" حيث سقط نتيجةً للألغام والمتفجرات هناك ما يقرب من 26 شخصًا ما بين قتيل ومصاب، وتلتها محافظتا: بغداد وصلاح الدين.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي