ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

التضامن: إنقاذ 605 مشرد بلا مأوى حتى الآن

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:58 م
التضامن: إنقاذ 605 مشرد بلا مأوى حتى الآن
وزارة التضامن الاجتماعي - أرشيفية
Advertisements
آيات عامر
 
Advertisements
تتابع فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.


وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة حتى مساء الأحد ٢٠ يناير ٦٠٥ حالة منهم ٣١٢ حالة مشرد و ٢٩٣ طفل بلا مأوى.

وقد أشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل يوم الأحد مع ١٣٨ حالة مشرد و٥٢ طفل بلا مأوى بإجمالي ١٩٠ حالة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تصدرت محافظة القاهرة أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع ٤٠ حالة منها ١٧ حالة مشرد و ٢٣ حالة طفل بلا مأوى و في محافظة الإسكندرية تم التعامل مع ٢٨ حالة منهم١٤ حالة مشرد و١٤ حالة طفل بلا مأوى.

وفي محافظة الجيزة بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها أمس ٢١ حالة منها ٢٠ حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى.

هذا وتتنوع أنواع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث  تم أمس توزيع ٥٨ بطانية و٨٧ وجبة ساخنة عليهم.

هذا ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وجهت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلامأوى، لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار وتوفير أماكن أمنه ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

وقالت والي انه نظرا للظروف الجوية والموجه الباردة التي تشهدها مصر حاليا، سيقوم فريق التدخل السريع المركزي بالقاهرة والجيزة والفرق المحلية في المحافظات ستعمل علي مدار الساعة لإنقاذ المشردين ومن هم بلامأوى، وسينضم لهم فريق أطفال بلامأوى في المحافظات العشر التي يغطيها البرنامج وعلي رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنيا  من خلال ١٧ وحدة متنقلة تضم الأدوات المناسبة؛ لإجراء التدخلات اللازمة فضلا عن توفير وجبات ساخنة للحالات التي سيتم التعامل معها. 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
ريال مدريد
0
x
12:00
2
ريال بيتيس
إيبار
2
x
16:15
2
برشلونة
الدوري الإيطالي
نابولي
1
x
20:30
0
انتر ميلان
يوفنتوس
0
x
20:30
0
أتلانتا